أخبار محلية

السبت - 04 مايو 2024 - الساعة 03:35 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر نشرة تحذيرية متوقعة للـ 24 ساعة القادمة، حيثُ تشير النشرة إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من اليمن، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق أخرى.

وتوقع المركز، استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (سقطرى، المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، الجوف ومأرب).

كما توقع، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من(صنعاء، عمران، صعدة، ريمه، المحويت، حجه، ذمار وعدن).ورياح نشطة شرق ووسط خليج عدن و حول ويتوقع المركز، أن يشهد أرخبيل سقطرى، أجواء حارة على السهول الساحلية والمناطق الصحراوية أثناء النهار.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية.ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تكون الضباب أو الشابورة المائية.
كما حذر في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الاجواء الحارة أثناء النهار. ومن ارتفاع الموج شرق ووسط خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى.