علوم وتقنية

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 10:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

يحذر أطباء الأسنان من خطأ بسيط يرتكبه الناس عند تنظيف أسنانهم بالفرشاة يمكن أن يؤدى إلى تحولها إلى اللون الأصفر، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "إكسبريس".

وفقًا للتقرير، فإن تنظيف أسنانك بطريقة معينة، بدون استخدام الماء أو مباشرة بعد تناول الأطعمة الحمضية، يمكن أن يؤدى إلى تآكل مينا الأسنان، وهذا يكشف الطبقة الصفراء الموجودة أسفلها ويجعل أسنانك تبدو أكثر اصفرارًا.

قد يبدو التنظيف الجاف بدون ماء، مفيدًا للتخلص من البقع السطحية فى البداية، ولكن بدون الماء، لا ينتشر معجون الأسنان بشكل جيد، مما يؤدى إلى ظهور أسنان باهتة.

كما يعمل الحمض على تليين المينا، مما قد يؤدى إلى حساسية الأسنان، ولتجنب ذلك، من الأفضل الانتظار لبعض الوقت بعد تناول الأطعمة الحمضية قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، مما يضمن بقاء المينا قوية وأسنانك صحية.

لذلك ينصح خبراء الأسنان قبل البدء فى تنظيف الأسنان بالفرشاة، من الجيد أن تبلل فرشاة أسنانك، هذه الخطوة الصغيرة تجعل من السهل توزيع معجون الأسنان على جميع أنحاء أسنانك، مما يجعل التنظيف أكثر فعالية، كما يجعل البلل الشعيرات أكثر نعومة، وهذا يعنى أنه عندما تقوم بتنظيف أسنانك، فإنها تكون أكثر لطفًا على اللثة، ومن ثم تجنب إصابتك بأى تهيج أو ضرر.

كما ينصح بتنظيف أسنانك واللثة بلطف لمدة دقيقتين مرتين يوميًا بجانب تنظيف اللسان أيضًا، واستخدام منتجات مثل غسول الفم أو معجون الأسنان المضاد للميكروبات لمحاربة الجراثيم، والحرص على زيارة طبيب الأسنان بانتظام، مع أهمية العناية بأى أطقم أسنان قد تستخدمها.