علوم وتقنية

السبت - 27 أبريل 2024 - الساعة 11:37 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

تلعب الفيتامينات خلال فترة الحمل دورًا حاسمًا فى دعم صحة الأم ونمو الجنين بشكل أفضل، من خلال اختيار الفيتامينات والمكملات الغذائية المناسبة، وفقًا لما يوصى به طبيبك الخاص، مع التأكيد على أهمية التغذية السليمة أيضًا، وللتكيف مع التغييرات التى تتعرض لها المرأة خلال الحمل، يحتاج الجسم إلى فيتامينات لدعم نمو الجنين، حسبما افاد تقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. فيتامينات مهمة للمرأة خلال فترة الحمل:

حمض الفوليك

خلال التطور المبكر للأنبوب العصبى للطفل (الذى يشكل الدماغ والحبل الشوكي)، من المهم الحصول على كمية كافية من حمض الفوليك، وهذا يساعد فى تقليل مخاطر عيوب الأنبوب العصبي، ويمكنك إضافة ذلك عن طريق تناول الخضار الورقية الخضراء والفاصوليا والعدس.

فيتامين د

يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ويعزز وظيفة المناعة لكل من الأم والجنين.

الماغنسيوم

يساعد فى تنظيم ضربات القلب والأوعية الدموية ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ويتوافر فى اللوز والكاجو والأفوكادو.

الحديد

يعد الحديد من أهم العناصر الغذائية خلال فترة الحمل لأنه يقوم ببناء الدم، ويحمل الأكسجين للطفل عبر خلايا الدم الحمراء، وبدون كمية كافية من الحديد، قد يصاب الجسم بأمراض مثل فقر الدم، لتلبية حاجة الجسم من الحديد، أضفِ السبانخ والكرنب إلى نظامك الغذائى.

الكالسيوم

جسمك يحتاج إلى المزيد من الكالسيوم خلال فترة الحمل لتطوير الهيكل العظمى للجنين، لذا يمكن إضافة الحليب النباتى (مثل اللوز) والقرنبيط والبروكلى والكرنب الأخضر.

أوميجا 3

يساعد أوميجا 3 فى النمو المبكر للجنين، ويدعم نمو العينين والدماغ، ويتوافر أوميجا 3 فى المكسرات مثل عين الجمل، كما يتوافر فى بذور الشيا وبذور الكتان.