اخبار وتقارير

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين، حيث جرى مناقشة علاقات التعاون الثنائية، واليات تطويرها، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء الى الدعم الهولندي المقدم لليمن في الجوانب التنموية والاغاثية، والافاق المتاحة لدعم الحكومة في القطاعات الحيوية وفق الأولويات، إضافة الى الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن والتطورات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين الصديقين والمبنية على التعاون المشترك، واسهامات هولندا في دعم مشاريع التنمية وجهود الإغاثة في اليمن.. لافتا الى التطورات الراهنة في اليمن على مختلف الأصعدة، والاولويات العاجلة الماثلة امام الحكومة بداية بمعالجة احتياجات المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية، والمضي في برنامج الإصلاحات وتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

من جانبها، جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على موقف بلادها المساند والداعم للشعب اليمني وقيادته الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل مؤكدة التنسيق مع الحكومة لتحديد مجالات الدعم في القطاعات الحيوية وإسناد الجهود التي تقوم بها لتخفيف معاناة اليمنيين.

حضر اللقاء مستشار وزارة الخارجية السفير جمال عوض ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.