اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 12:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

الصورة أرشيفية

الوطن العدنية/كرم أمان

ازدحام واختناق مروري هو الأكبر والأضخم تشهده مديرية صيرة "كريتر" في عدن منذ أيام.

وزحمة سيارات غير طبيعية وغير مبررة في حي القطيع الشعبي المكتظ بالسكان والأطفال بسبب إغلاق خط العيدروس الرئيسي الممتد من جانب البنك المركزي اليمني إلى جهة منطقة العيدروس. بداعي (الصيانة والسفلتة).

هذا المشروع (الروسي) بدأ قبل 7 أو 8 أشهر تقريبا وربما أكثر، ظل خلال هذه المدة مكسر كليا ، ويتم إغلاقه كل أسبوع أو أسبوعين، أحيانا بشكل جزئي ومرات بشكل كلي، ومعه يشتد الازدحام والاختناق المروري، حيث بات حي القطيع السكني المكتظ بالأطفال في حاراته، ممر رئيس للسيارات والباصات وحتى الشاحنات والدينات، ليل نهار، بصورة مر0وعة، حتى أصبح مصدرا لإقلاق السكينة العامة وأثار خوف وقلق أهالي المنطقة على أطفالهم.

توقف المشروع منذ ما قبل حلول شهر رمضان بعدة أيام، وتم فتحه وهو مكسر ومردوم بالتراب والأحجار أمام المركبات منذ ذلك الحين (بعد ما طلع المقاول حق رمضان أوقف العمل فيه).

وقبل يومين عاد المقاول مجددا ليقوم بإغلاقه بحجة أنه سيقوم بالخطوات الأخيرة المتمثلة بالسفلتة (يشتي يطلع حق العيد). ترك العمل واقفا طيلة شهر كامل، وعاد الآن في أواخر رمضان، وهي الأيام المعروف فيها زيادة الحركة والاختناقات.

كل ذلك يتم أمام مرأى ومسمع الجميع (جميع المسؤولين عن المديرية والحي والمحافظة ككل)، بل وبمباركة منهم، دون أن يحركوا ساكنا (لأن كلهم كمان يشتوا حق العيد)!!!

والمواطن الذي يخرج يشقي عشان يحاول يطلع حق العيد له ولعياله، يجد أمامه الطرق مغلقة وزحمة شديدة وغير مسبوقة، بل ويظل في خوف وقلق على أطفاله الذين يظن أنهم تركهم في آمنيين يلعبون في حارتهم التي اختفت فيها شوارعها بسبب طوابير طويلة من السيارات والباصات والشاحنات المزدحمة للعبور إلى الجانب الآخر.

حتى وانت في بيتك عايش بقلق وخوف....!!

كرم أمان