أخبار أبين

الإثنين - 25 مارس 2024 - الساعة 03:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين

تحت رعاية محافظ محافظة أبين، اللواء الركن/ أبو بكر حسين سالم، وبالتعاون والتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في أبين، اختتمت مؤسسة تمدين شباب بنجاح برنامج تدريبي لاتحادات جمعيات مستخدمي المياه في تعزيز السياسات الداخلية، والأنظمة الإدارية والمالية، والمساءلة. هذا البرنامج يأتي ضمن مشروع الصمود في قطاع الزراعة والري بمحافظة أبين، والذي يدعمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP-Yemen).

ضابط مشروع الصمود في قطاع الزراعة والري بمحافظة أبين سامح مقشع أوضخ أن 27 عضوًا من الاتحادات العاملة في مياه الري بمديريتي خنفر وزنجبار بمحافظة أبين،شاركوا في هذا التدريب بهدف تعزيز القدرات الداخلية لتلك الاتحادات في مجالات السياسات والأنظمة المالية والإدارية والمساءلة. لافتاً أن هذا التدريب يعتبر خطوة مهمة في تعزيز قدرات الاتحادات على إدارة الشؤون المالية والإدارية بكفاءة، وضمان نجاح واستدامة الأعمال التي سيقدمونها في المستقبل.

واكد مقشع أن أعضاء الاتحادات تلقوا في الدورة التدريبية معلومات واكتسبوا مهارات حول كيفية تنظيم المهام وتقسيمها بشكل فعال بين أعضاء الاتحاد، إلى جانب ضرورة تحسين إدارة العمليات الداخلية وتعزيز التعاون بين الأعضاء.وتوضيح المهام المحددة لكل عضو من أفراد الاتحادات. مؤكدا انه خلال بناء هذه القدرات، يمكن للاتحادات تحسين أداءها وتعزيز قدرتها على تحقيق أهدافها بنجاح.

ومن خلال هذه التدريبات، يتوقع مقشع أن يتمكن الاتحاد من تحقيق دور أكثر فاعلية وتأثيرًا إيجابيًا في المجتمع، وسيكون لديهم قدرة أكبر على المساهمة في تحقيق التغييرات الإيجابية المطلوبة.

من جانبهم أكد أعضاء اتحادات جمعيات مستخدمي المياه أن مثل هذه المبادرات التعليمية والتدريبية هي أساسية لبناء مجتمع قوي ومستدام، وتعكس التزام المؤسسات بدعم القدرات المحلية والارتقاء بالمجتمعات المحلية. وان جهود المنظمات تتيح للاتحادات العمل بكفاءة أكبر والمساهمة في تعزيز التنمية على المستوى الشامل.مقدمين جل شكرهم وتقديرهم لمؤسسة تمدين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دورهم المتميز في مساعدة المجتمعات المتضررة وجعل منها كيان قوي قادر على إدارة ازماتهم وإحداث تغيير إيجابي في مناطقهم.



محمد ناصر مبارك