اخبار وتقارير

الثلاثاء - 13 فبراير 2024 - الساعة 09:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


ظهر الصحفي ماهر البرشاء مهاجمًا مكتب المبعوث الأممي في العاصمة المؤقتة عدن عقب اجتماعًا تشاوريًا عقده المبعوث مساء أمس الأحد مع 30 ناشطًا.
وكتب البرشاء منشورًا على صفحته بالفيسبوك قال :للأسف الشديد قرأت منذ لحظات خبراً للمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، يفيد بأنه عقد اجتماعًا تشاوريًا يوم أمس في عدن مع 30 ناشطًا من الشباب والمجتمع المدني، وخبراء من جميع أنحاء اليمن.تمعنت في الصورة بدقة فلم أجد صحفيًا عدنيًا مؤثرًا أو ناشطًا شابًا له أعمال سابقة على أرض الواقع.
واستغرب من هذا التصرف الذي أقدم عليه مكتب المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في عدن، باختيار هؤلاء الناشطين الذين ليس لهم ظهور أو مشاركات فعّالة في الساحة اليمنية.
وتساءل البرشاء "ومن خوّل لهؤلاء الشباب غير المعروفين الاجتماع مع مبعوث أممي بيده ملف الأزمة اليمنية، ومناقشة احتياجات وأولويات اليمنيين في المجتمعات المحلية والمساهمات التي يمكن أن تقدمها الجهات الفاعلة في عملية الطريق لسلام شاملة..؟!
هل يعقل أن يناقش مبعوث أممي بيده ملف أزمة وطن بأكمله مع نشطاء لم نرهم أو نسمع بهم من قبل، أم أن مكتب المبعوث الأممي في عدن أراد هذا الشيء، وغيّب دور الصحفيين البارزين والناشطين الحقيقيين الذين نلامس إسهاماتهم على أرض الواقع.
نريد إفادة..