اخبار وتقارير

الإثنين - 29 يناير 2024 - الساعة 08:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حبان/شبوة


ناقش رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مديريه حبان بمحافظة شبوة محمداحمدالمحضار صباح اليوم بمكتب مديرعام المديريه ، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة "I O M" برئاسة الدكتورة انجيلا الوائلي، ومسوؤلي القطاع الصحي بالمنظمة الدكتور علي سريع باسردة، والدكتور عمر الأصبحي، ومسؤولي قطاع المياه بالمنظمة المهندس وسام محمد الأحمدي، والمهندس اسامة الحليلي، جمله من القضايا المتعلقة بعدد من القطاعات الهامة كـ الصحة والمياة والبيئة وغيرها.

واستمع فريق المنظمة الدولية للهجرة" من المحضار" والحاضرين جمله من الإحتياجات الضرورية التي تتطلبها معظم مناطق المديرية والتي تستقبل أفواج من المهاجرين الغير الشرعيين من القرن الافريقي على مدار العام وكذاء النازحين، جراء الحرب التي تشهدها البلاد والموزعين على مناطق المديرية، مشيدآ" بدور المنظمة وتدخلاتها السابقه والحالية في قطاع الصحة بالمديريه

وطالب المحضار" توسعة نشاط وتدخلات المنظمة في معظم مناطق المديرية في الجانب الصحي والتعليم، للضرورة الملحة لإفتقار مناطق ومراكز المديرية لهذه الخدمات الهامة.

من جانبه أكد فريق المنظمة" بأنهم سيعملون جاهدين إلى تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في معظم مناطق المديريه التي تستقبل المهاجرين الغير الشرعيين من دول القرن الافريقي، والنازحين للتخفيف من معاناتهم.

كما قدم مدير الصحة بالمديرية صقرسعيداحمد" وانورالبابكري مديرالمستشفئ شرح وافي عن أهم الإحتياجات الضرورية في قطاع الصحة ومايعانية من صعوبات تعرقل عملهم، مثمناً" دور المنظمة في دعمها، مطالباً" الأستمرار في دعم ماتبقى من المرافق الصحية واهمها مستشفى حبان العام.

كما تطرق الإجتماع" لمناقشة جملة من مشاريع المياه والبيئة ومنها المطالبة بالتدخل في مشروع مياه جول حبان .

حضر اللقاء" مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية سالم باهدئ، والذي بدوره طلب التدخل في دعم مكتب النظافه ،والاستاذ حسين بافياض مديرمشروع مياه جول الخضراء .والذي ناقش الاحتياجات الضروريه التي يحتاجها المشروع .

وبعد اللقاء قام الفريقين وكلافي مجاله بزياره مستشفئ حبان بكافه اقسامه للاطلاع علئ الاحتياجات الضروريه التي يتطلبها المستشفئ..والذي أكدوا بأن الدعم سيقدم للمستشفئ في التدخل في الطوارئ واعتماد الكادر الطبي وتوفيربعض الادويه . واعتماد عربة من لتمشيط الخط لعلاج المهاجرين الافارقه .

وفي مجال النظافه تم اعتماد راتب شهرلعمال النظافه وتوفيرادوات النظافه ومحروقات للمعدات.

حضر اللقاء ناصرسالمين مديرمكتب مديرعام المديريه