اخبار وتقارير

الأحد - 28 يناير 2024 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/ عمرو قريش

بحث معالي وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الأحد، تعزيز جهود النهوض بالخدمات الصحية في مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ عدن لهيئة مستشفى الجمهورية، واللقاء برئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمد حسن السقاف، والطواقم الإدارية والطبية والتمريضية في المستشفى.

وأثنى لملس على إدارة مستشفى الجمهورية ممثلة برئيس مجلس الإدارة ونوابه، وقال: أوكلنا مهام إدارة المستشفى لطاقم جدير بالثقة قادر على انتشالها من وضعها، وعمل تغييرات حقيقية ملموسة تصب في صالح تطوير القطاع الصحي في عدن.

وأكد المحافظ لملس أن المحافظة ستقدم كل ما بوسعها للنهوض بالقطاع الصحي، وخصوصا مستشفى الجمهورية الذي يعتبر صرحا تاريخيل عريقا بمحافظة عدن.

من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور محمد حسن السقاف بمحافظ محافظة عدن، وأشار إلى المستشفى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين على مستوى المحافظات الجنوبية كافة بالامكانيات المتاحة لها.

وأكد السقاف وقوف قيادة محافظة عدن المستمر مع المستشفى، لافتا إلى المشاريع التي تنفذ حالياً، داعيًا إلى سرعة تنفيذ مشروع سور المستشفى الذي يعتبر حرما لها، وتكثيف الجهود للبدء في العمل به.

وأشار السقاف إلى أن هذا العام يمثل الذكرى الـ 70 لوضع حجر أساس المستشفى من قبل ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية عند زيارتها لمدينة عدن في عام 1954.

وخلال اللقاء، أوضحت رئيسة مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية نبيهة باماجد أن مشكلة النزوح إلى عدن شكلت ضغطا كبيرا على المركز فيما يتعلق باستقبال حالات الفشل الكلوي، والذي أدى إلى توقف عدد كبير من أجهزة الغسيل، داعية إلى وضع حلول مناسبة وجذرية لمشكلة صيانة الأجهزة وتوفير المعدات اللازمة لمواجهة التزايد المستمر.

وفي ختام اللقاء عبرت قيادة هيئة مستشفى الجمهورية عن شكرها وتقديرها للإهتمام والحرص الكبير الذي يوليه معالي وزير الدولة محافظ عدن لرفع كفاءة القدرات الصحية للمستشفى ودعم خطته التطويرية، وبادرت بتكريم المحافظ بدرع الشكر والعرفان.