اخبار وتقارير

السبت - 06 يناير 2024 - الساعة 10:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

نظمت السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية يافع رصد محافظة أبين، اليوم في العاصمة عدن، فعالية مئوية الفقيد الشيخ "عبدالحبيب عبدالقوي صلاح البوبكري" مدير تعاونية يافع رصد الاستهلاكية سابقاً.

وخلال الفعالية التي قدمها الاستاذ فضل الحربي، ألقى نجل الفقيد الدكتور جمال عبدالحبيب كلمة رحب فيها بالحاضرين معبراً عن شكره لكافة من شاركوهم حضور الفعالية، أعقبتها كلمة لرئيس اتحاد التعاونيات الاستهلاكية حسين عبدالرحمن فدعق، أشاد من خلالها بمناقب الفقيد ودوره البارز في تأسيس وإدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بيافع رصد، التي ساهمت آنذاك في خدمة المجتمع المحلي وكسر الاحتكار التجاري.

من جانبها أشادت السلطة المحلية بمديرية يافع رصد بمناقب الفقيد الشيخ عبدالحبيب عبدالقوي، كواحد من القيادات البارزة على مستوى المديرية ويافع بشكل عام والذي برع في العمل التجاري والإداري من خلال تجربته الرائدة في قيادة (التعاونية الاستهلاكية) منذ لحظة تأسسها، والتي مدت فروعها لاحقاً في كثير من المناطق مغطية معظم احتياجات السوق المحلي من سلع استهلاكية ومواد غذائية وملبوسات ومشتقات نفطية، تحت إدارة مقتدرة وذات كفاءة عالية قادها الفقيد الشيخ عبدالحبيب لأكثر من ثلاثة عقود.

وبهذه المناسبة تحدث السياسي والبرلماني المعروف الدكتور عيدروس نصر النقيب، عبر كلمة مسجلة بعثها من مقر إقامته في المملكة المتحدة، رثا فيها الفقيد عبدالحبيب عبدالقوي، كزميل وصديق منذ أيام العمل المجتمعي في التعاونية، والمبادرات في شق الطرقات، وبناء المدارس، والكفاح الوطني، والعمل السياسي أيام دولة الجنوب.

وتطرق الدكتور النقيب، لإسهامات الفقيد ودوره البارز في إرساء مداميك العمل المجتمعي منذ مطلع السبعينات وحتى عام الوحدة سنة 90 التي انهارت بعدها تلك المؤسسات الرائدة بفعل ممارسات النظام اليمني، مثنياً على الأدوار الوطنية والاقتصادية والإنسانية التي أداها الفقيد طيلة مسيرته المهنية.

حضر الفعالية، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن د. قائد عاطف، ووكيل وزارة الأوقاف د. وضاح الشبحي، ووكيل محافظة عدن د. محمد سعيد المفلحي، وأمين عام جامعة أبين شيخ مكتب كلد د. محمود علي عاطف، ورئيس مركز عدن للدراسات التاريخية د. محمود السالمي، والعميد علي زين شنظور، عضو لجنة الحوار في المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ أحمد علي المنصب، منصب كلد، وآخرين من أكاديميين، وسياسيين ومشايخ وشخصيات اجتماعية من محافظتي أبين وعدن.