اخبار وتقارير

السبت - 06 يناير 2024 - الساعة 04:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، إنها تلقت تقريرا عن حدث أمني بحري في منطقة باب المندب بالبحر الأحمر، دون الخوض في تفاصيل، وفقا لرويترز.

ووجهة الشركة توصية لأفراد الأطقم بتقليل التحركات على أسطح السفن إلى الحد الأدنى وبضرورة أن يكون الطاقم الأساسي فقط في غرفة القيادة.

وفي سياق متصل، أفادت أمبري، الثلاثاء الماضي، بأن سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع ثلاثة انفجارات قربها على بعد نحو 24 كيلومترا جنوب غربي ميناء المخا .

وقالت أمبري إن سفينة مجاورة أبلغت عن رؤية زورق صغير بطول 50 مترا تقريبا في نطاق 1.6 كيلومتر من موقع الحادث بعد ذلك، لافتة إلى أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ من اتجاه محافظة تعز .

وأضافت "أفاد تقييم بأن السفينة لم تكن مرتبطة بإسرائيل لكن سفنا أخرى في أسطول الشركة المشغلة لها على اتصال منتظم بإسرائيل، وربما كان هذا الارتباط كافيا لاستهدافها".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار"، بهدف التصدي لهجمات الحوثيين في الممر البحري الاستراتيجي.

وتسببت هجمات الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي، ودفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور من البحر الأحمر، والتحول إلى رحلة أطول وأكثر كلفة حول أفريقيا.