اخبار وتقارير

الأحد - 31 ديسمبر 2023 - الساعة 10:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


كشفت صحيفة "كريتر سكاي"، الالكترونية، ان البرلماني محمد ناجي الشايف، كان وراء تقرير جديد يهاجم فيه هذه المرة الرئيس رشاد العليمي وشركة الاستكشافات النفطية بمزاعم فساد في القطاع النفطي الذي يهيمن فيه الشيخ القبلي، وعائلته على نفوذ واسع حسب مراقبين.
وقال الموقع الذي يصدر من مدينة عدن، انه رصد قيام الشايف عبر مقربين منه بالترويج للتقرير الجديد المنشور في حسابات الكترونية مغمورة، ومشاركتها لاحقا في عدد من الجروبات بما في ذلك ارسال نسخة لمكتب رئاسة الجمهورية متضمنة الاتهامات التي نفتها الشركة النفطية في بيان.
ولم يرد مكتب رئاسة الجمهورية على طلب الموقع التوضيح بشأن التقرير عملا بتوجيهات رئاسية صارمة كما قال بتجنب الخوض في كل ما من شأنه ان يؤثر على وحدة الصف، وحرف المسار بعيدا عن معركة استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية، باعتبارها المستفيد الأول "من عمليات التضليل المعروفة الأهداف جيدا" حد وصفه.
وكان الصحفي الاستقصائي العدني عبدالرحمن أنيس، قد كشف في وقت سابق خلفية الهجوم الذي شنه عضو مجلس النواب الشيخ محمد الشايف ضد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.
ونقل أنيس في منشور له على حساباته الشخصية عن مصدر قبلي "موثوق جدا" ان جزءا من أسباب الهجوم، يعود إلى منع سلطة مطار الرياض الشيخ الشايف من السفر إلى الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل، رفقة الرئيس العليمي ووفده المرافق ، وذلك بسبب إصرار الشايف على دخول صالة المغادرة في مطار الرياض بسلاحه الأبيض "الجنبية".
واضاف انيس: "يعتقد الشايف ان الرئيس العليمي كان بإمكانه التدخل لتعطيل إجراء السلطات الملاحية السعودية والسماح له بالسفر، ليضاف ذلك إلى تراكمات الخلاف ضمن حزب المؤتمر الشعبي العام".
وأشار عبدالرحمن انيس الى ان الامر الاخر قد يعود الى رفض الرئيس العليمي تعيين اثنين من أبناء الشايف في وظائف دبلوماسية مرموقة، أحدهما قنصلا في عاصمة عربية، والآخر ملحقا أمنيا في عاصمة أوروبية.