اخبار وتقارير

الجمعة - 29 ديسمبر 2023 - الساعة 11:59 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

تستنكر الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية (وايكوم) ما تم نشره في موقع "العين الثالثة / شبوه" بتاريخ 29 ديسمبر 2023م بخصوص قطاعي 4 و 20 وعلاقة نجل فخامة الرئيس د/ رشاد العليمي بهذا الموضوع.
واذ تنفي الشركة ما ورد في الخبر جملة وتفصيلا ، فإنها تؤكد أن ما تضمنه الخبر يعتبر فبركة وتزييف للحقائق لا ندري الهدف والقصد من ورائه، ولاسبب اقحام شخصيات وطنية في الدولة متمثلة في شخصية نجل فخامة الرئيس ومعالي وزير النفط والمعادن.
إن الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية وانطلاقا من واجبها الاستثماري دابت منذ فترة طويلة على التفاوض مع العديد من الشركات العالمية ذوات الخبرة والامكانيات الفنية والمالية للشراكة في مجال نشاطها ومن ضمن هذا النشاط انعاش قطاع 4 ورفع انتاجيته وفق اتفاقية المشاركة في الانتاج واستنادا الى صلاحياتها وواجباتها في القطاع وحسب قانون انشائها بعيدا عن اي مصالح فردية لاي طرف في الحكومة وباشراف مباشر من معالي وزير النفط والمعادن ونؤكد هنا انه وتماشيا مع واجبات الشركة ونشاطاتها فإنه من حقها البحث عن شراكات استثمارية مع شركات مقتدرة فنيا وماليا وتوقيع مذكرات تفاهم غير ملزمه معها في مجالات النفط، الغاز والتعدين والغرض من هذه المذكرات تبادل المعلومات بشكل رسمي والحفاظ على عدم تسريبها لأطراف اخرى وتقييم فرص الاستثمار المشترك وعند استيفاء اي من هذه الشركات للمعايير الفنية والمالية المطلوبة في الصناعة النفطية في بلدنا فانه يمكن المضي قدما في اتخاذ الإجراءات اللاحقة تحت إشراف الحكومة ممثلة بوزارة النفط والمعادن وهو مالم يحدث الى هذا اللحظة..
فيما يخص شركة PICO فقد التقينا بهم قبل سنوات خلال زيارتهم للعاصمة الموقتة عدن وعرضنا عليهم التعاون وتبادل الخبرات ولكن لاحظنا عدم اهتمامهم الكامل انذاك مع اننا كنا نطمح لاجتذابهم الى بلادنا نظرا للخبرة الطويلة لديهم وسمعتهم الطيبة في جمهورية مصر الشقيقة ولم يكن لاي حد علاقة في هذا الموضوع غير وكيلهم في بلادنا شركة الصقر والذين عاودوا التواصل معنا قبل عدة عدة اسابيع وطلبوا منا اللقاء بهم خلال شهر يناير القادم فيما يخص قطاع 4 فقط لمعرفة ما يمكنهم تقديمه لنا من خدمات لاحياء الابار وبالتالي زيادة الانتاج من هذا القطاع الهام.
بالنسبة لقطاع 20، هذا القطاع لم يتطرق الحديث عنه ولدى الشركة والوزارة خطط مستقبلية لتطويره وسوف يتم الاعلان عنها في حينها حيث سيتطلب استثمارات كبيرة لتطوير المخزون الغازي والنفطي فيه.
إننا في الشركة نطالب الجهة التي نشرت الخبر نشر هذا التوضيح عملا بحق الرد، والإعتذار الفوري ما لم سوف تتخذ الشركة وانطلاقا من حقها القانوني كافة الإجراءات القانونية ضد الجهة الناشرة.
في الأخير فإن الشركة تعتبر ماتم نشره شائعات مظللة للرأي العام واستهداف لقيادات بارزة في الدولة. وتدعو وسائل الإعلام والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي الى تحري الدقة والمصداقية، ومراعاة المعايير المهنية والأخلاقية في الحصول على الأخبار والمعلومات من مصادرها الموثوقة، وعدم الانجرار وراء الإشاعات والتلفيقات والأكاذيب التي تروج لها بعض جهات وأقلام مأجورة تسعى لإعاقة وعرقلة أية مهام أو أنشطة تصب في خدمة البلاد
والله ولي التوفيق والسداد.

صادر عن الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية
عدن 29/12/2023