اخبار وتقارير

الخميس - 28 ديسمبر 2023 - الساعة 10:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

التقى اليوم قائد الحراك التهامي السلمي الشيخ عبدالرحمن الحجري المستشار محمد العريان نائب السفير المصري ومسؤؤل الملف السياسي في السفارة المصرية لدى اليمن

وخلال اللقاء نقل قائد الحراك التهامي تحياته وتهانيه لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري على إعادة انتخابه متمنيا لإخوانه في مصر مزيدا من التقدم والعطاء والازدهار.

وثمن الحجري الدور المصري في كل المحطات التاريخية
وما تلعبه مصر من جهود ودور محوري وبارز وعلى أهمية تكامل الأدوار وتعزيز استراتيجيات التعاون المشترك ودعم الحكومة الشرعية في كل المجالات وتأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن ومواقف مصر العروبية التاريخية في الماضي والحاضر والمستقبل.
مشيدا بالدبلوماسية المصرية ودورها في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الشيخ الحجري على أهمية دور مصر في إنجاز أي تسوية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن واعادة تدوير عجلة التنمية في البلاد بشكل عام وفي تهامة على وجه خاص.

وتناول اللقاء المستجدات الراهنة على الساحة اليمنية والقضية التهامية ومظلومية شعب تهامه ودور الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن والمنطقة عموما.

مشددا على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في أي سلام قادم وضرورة وجودهم على طاولة السلام وأنهم من يمثل تهامة فقط، وحق شعب تهامة في إدارة شؤون أنفسهم بما يحقق لهم العدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة.

وقد تطرق اللقاء أيضا المستجدات في الساحة اليمنية والإقليمية والدولية وضرورة أن يسود الأمن والاستقرار في المنطقة، لينعم الجميع به واقعاً ملموساً ويحقق المصالح المشتركة بعيداً عن آلة القتل والدمار.

جرى اللقاء في السفارة المصرية بالرياض ،وحضر اللقاء د.محمد السمان ود.علي الأهدل.