اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2023 - الساعة 02:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

التقى محافظ محافظة عدن يوم أمس الأثنين بالقائد العسكري والشيخ القبلي العميد أحمد منصور المرقشي قائد اللواء 185 مشاة بمعية ممثلي القطاع القبلي في خبر المراقشة بمحافظة أبين الذين قاموا بقطع الخط الدولي في محافظة أبين لرفع الظلم عن المحافظة والجبايات الغير قانونية التي اثقلت كاهل المواطن ورفعوا القطاع عقب مساعي قام بها العميد المرقشي بطلب من مدير كهرباء عدن المهندس سالم الوليدي وعمليات محافظ العاصمة ، وتكللت تلك المساعي في فتح احتجاز القواطر المتوجهة إلى محافظ عدن في الخط الدولي ومن بينها قاطرات وقود محطة الرئيس.

وقبل منفذو القطاع وساطة المرقشي وتم الإتفاق على ذهاب ممثلين عنهم بمعيته لإيصال مطالبهم للسلطات في العاصمة عدن.

هذا وقد كان هناك لقاء أولي للمرقشي وممثلي القطاع القبلي مع مدير عام كهرباء عدن المهندس سالم الوليدي ، وسمع منهم مطالبهم وأسباب قيامهم بهذا القطاع ، حيث تحدث الأخ محسن محمد سعيد الحزب نيابة عن الجميع مشيرا إلى أن هذه مطالب كل أحرار أبين هي معرفة أين تذهب الجبيات التي يتم تحصيلها في محافظة أبين ومن المستفيد منها والتي هي تدور في غير مصلحة المواطن من خلال ارتفاع المواد الغذائية في كافة محافظات الجمهورية ، متسائلا عن لماذا لا يتم تنظيم عملية صرفها في صالح الموطن في كل المجالات.

وكذلك تساءل الحزب عن لماذا يتم تجاهل محافظة ابين من الكثير من المشاريع التنموية اسوة بكل المحافظات ، ولماذا لم يدخل صندوق الاعمار السعودي وماهي أهم المشاكل ، وعن المنظمات العاملة في المحافظة التي لم نلتمس منها أي خدمة لكل المحافظة ، وفقط يستفيد منها أناس ومناطق محدودة.

وفي ختام كلام الحزب قال بأنهم ليسوا ضد أحد ونحن نعمل من أجل كل ابناء ابين والتي استمرت ثلاث ايام وليس لنا آي مطالب شخصية.

هذا وقد رحب محافظ عدن احمد لملس بالحاضرين وقال أن كل مطالبكم حقوقية ونحن سوف ندعم ذلك بتنسيق مع الأخ الامين العام مهدي الحامد وكل قيادات ابين.

وطلب لملس في اتصال هاتفي مع الاخ مهدي الحامد تنسيق ذلك ، وكلف الأخ احمد منصور المرقشي بالتنسيق من أجل عمل مصفوفة مطالب لكل أبين ، مؤكدا استعداده للذهاب معهم إلى مكتب اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي وإيصال كل تلك المطالب إليه ودعمها ، وكذلك اللقاء برئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك ، وكافة الوزارات المعنية.

وحث المحافظ لملس كافة أبناء أبين على توحيد كلمتهم والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية محافظة أبين.

حضر اللقاء العميد أحمد منصور المرقشي قائد اللواء ١٨٥ مشاه ، ومدير عام كهربا عدن المهندس سالم الوليدي ، ومدير مكتب قائد اللواء ١٨٥ مشاه محمد علي العاقل.