اخبار وتقارير

الأحد - 05 نوفمبر 2023 - الساعة 07:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة المهرة المهندس محمد باكريت، عن عودة خدمة الاتصالات في جميع مديريات ومناطق المحافظة بعد انقطاعها في أكثر من مواقع جراء الحالة المدارية تيج.

وأوضح باكريت أن الفرق الفنية والعاملة لا تزال تباشر أعمالها في العديد من المواقع وخاصة الأكثر تضرراً، وأن الطواقم الهندسية تبذل جهودا كبيرة لتحسين جودة الخدمة وإصلاح ومعالجة الاضرار الكبيرة التي خلفها الإعصار في قطاع الاتصالات تدريجياً.

وأشار باكريت إلى أن خدمة شبكة الجوال يمن موبايل عادت في كل مديريات المحافظة بشكل عاجل بعد عمل حلول أولية مؤقتة للمواقع التي سقطت فيها الأبراج، إلى حين توفير أبراج جديدة لجميع المواقع المتضررة والتي تحتاج تبديل، وجاري عمل تحسينات لتغطية تلك المناطق بشكل تدريجي كون الأضرار في الشبكة كبيرة وتحتاج لوقت وجهد كبيرين.


وأكد باكريت أن المؤسسة العامة للاتصالات تبذل جهوداً كبيرة لإعادة خدمات الاتصالات إلى وضعها الطبيعي في محافظة المهرة، وأنها ستستمر في العمل حتى عودة الخدمة إلى جميع المناطق المتضررة.


وتُعد عودة خدمة الاتصالات إلى محافظة المهرة بعد انقطاعها جراء الإعصار خطوة مهمة في إعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة.