اخبار وتقارير

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - الساعة 05:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدينة/خاص

استأنفت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عملها في طباعة الكتاب المدرسي منذ توقفها وإغلاقها قرابة سبعة أشهر بتاريخ 2023/3/5م، لأسبابٍ مالية وعجز المؤسسة بالإيفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين، وعدم قدرتها على سداد الفواتير وأعمال الصيانة وفقاً ومذكرة المدير العام التنفيذي السابق المرفوعة لمعالي وزير التربية والتعليم أ . طارق سالم العكبري .

يأتي استئناف العمل في المؤسسة بعد توجه الحكومة لإيجاد حلول لعمل إصلاحات إدارية، ومعالجات مالية تسهم في استمرار العمل دون توقف لضمان سير عملية طباعة الكتاب المدرسي وإيصاله إلى الطلاب بحسب الخطة الطباعية للعام الدراسي .

وفي هذا السياق بعث المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور فارس زين السقاف مذكرة إلى معالي وزير التربية يُعلن من خلالها إعادة افتتاح المؤسسة تدريجياً إعتباراً من يوم الأربعاء الماضي 2023/10/11م، وذلك بعد وصول التعزيز المالي في حساب المؤسسة لدى البنك المركزي اليمني .

وأعرب الدكتور فارس السقاف في مذكرته عن جزيل شكره وتقديره لمعالي وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري على جهوده الجبارة في إعادة تشغيل المؤسسة، ومتابعة التعزيزات المالية، وحرصه الشديد على تذليل العقبات التي تواجه سير العمل في المؤسسة .

كما شدد الدكتور السقاف على سرعة مباشرة العمل حيث كلف مدراء العموم بالنزول إلى فروع المؤسسة للإشراف ومتابعة أعمال الصيانة والتشغيل ومراقبة عملية الانضباط الوظيفي وحل المشكلات الناتجة عن توقف المؤسسة طيلة الأشهر الماضية، والإسهام في وضع معالجات حقيقة تساعد في ضمان استمرارية العمل ..
كما حضر الدكتور عبدالغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه.

هذا وقد استبشر منتسبي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بعودة افتتاح المؤسسة مؤكدين استعدادهم للعمل بوتيرة عالية، وبروحٍ حماسية منقطعة النظير؛ تعويضاً لفترة إغلاق المؤسسة، مُتمنيين أن لا تكون هناك أية مشاكل تؤدي إلى إغلاق المؤسسة مستقبلاً، مُعربين عن دعمهم اللا محدود للقيادة الجديدة للمؤسسة.