اخبار وتقارير

الجمعة - 29 سبتمبر 2023 - الساعة 03:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ماهر البرشاء


اختتمت مؤسسة" لغد أجمل" صباح يوم أمس الخميس في صالة مطار عدن الدولي بعاصمة القرار معرض معالم عدن التاريخية الذي بدء تاريخ 24 سبتمبر 2023 واستمر لمدة خمسة أيام على التوالي برعاية كريمة من قبل منظمة الأمين للمساندة الإنسانية .

وفي حفل اختتام معرض معالم عدن التاريخية ألقت الأستاذة رندا عكبور رئيسة "مؤسسة لغد أجمل" كلمة عبرت فيها عن عظيم شكرها وامتنانها لمنظمة الأمين للمساندة الإنسانية على رعايتها للمعرض الذي استمر خمسة أيام.

كما تقدمت بالشكر لمدير مطار عدن الدولي الأستاذ عبدالرقيب العمري ونائبه الدكتور منيف الزغلي والمدير المساعد لمدير المطار هيثم جابر ورجال أمن المطار الذين كانوا سبب رئيسي في نجاح المعرض .

وأوضحت الأستاذة رندا عكبور في كلمتها أن المعرض هدف خلال الخمسة أيام إظهار معالم عدن التاريخية من خلال لوحات تشكيلية ومجسمات و منح الشباب والشابات المبدعين في عدن فرصة لعرض لوحاتهم وبيعها للزائرين بمطار عدن أو المسؤولين والتجار.

ودعت الأستاذة رندا عكبور في ختام كلمتها أهالي عدن والمسؤولين والتجار لدعم مثل هذه المعارض التي تُقام في عدن وتهدف لتشجيع الشباب والشابات وتنمية مواهبهم وتطوريها لتقديم أبهى لوحات الجمال لعدن بالفترات القادمة.

وساهم المعرض أثناء إقامته بإعادة بث الروح لمطار عدن الدولي الذي تضرر في الحرب من خلال اللوحات الفنية والتشكيلية أو الموسيقى المرافقة له على مدى 5 أيام متتالية بألوان كثيرة.

وشهد المعرض مشاركة لعديد من شباب وشابات العاصمة عدن المبدعين الذين عرضوا لوحات خاصة بهم فنية وتشكيلية ومجسمات تاريخية وحضارية تناولت معالم عدن وتاريخها العريق، وجرى بيع البعض منها في ختام المعرض صباح أمس.

وصادف اختتام المعرض زيارة وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي الذي طاف والوفد المرافق له بمعرض معالم عدن التاريخية "مُبدين" أعجابهم باللوحات والمجسمات المعروضة حيث وعد الوزير بشراء عدد من اللوحات الفنية والتشكيلية.

وعقب اختتام المعرض جرى تكريم مدير مطار عدن الدولي الأستاذ عبدالرقيب العمري ونائبه الدكتور منيف الزغلي والشباب والشابات المشاركين في معرض معالم عدن التاريخية إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات التي كانت من نجاح المعرض.

حضر حفل الختام: الدكتورة هيفاء مكاوي رئيس قسم الآثار والسياحة،والأمين العام لمركز اوسان للتراث الثقافي الدكتور سامر عبدالباري رئيس قسم الفنون الجميلة بكلية الآداب الأستاذ اكرم الحريري مدير مدرسة الجلاء ،ومحمد اليافعي مدير إدارة المسارح في مكتب الثقافة، والأديب والشاعر أسامة المحوري ،ووكيل وزارة النقل طارق عبده، وعدد من الشخصيات من مطار عدن الدولي وخارج المطار .