اخبار وتقارير

الثلاثاء - 29 أغسطس 2023 - الساعة 12:21 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


عقد الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، عصر اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا في قاعة ابن سيناء الواقعة بكلية طب الأسنان في مديرية خورمسكر بالعاصمة عدن لمناقشة العديد من القضايا الهامة.
وخلال الاجتماع رحب رئيس الاتحاد العام الأستاذ يحيى الطبقي بجميع أعضاء الاتحاد الحاضرين كلٍ باسمه وصفته.. شاكرًا إياهم على تلبية الدعوة والحضور لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بالطلاب.
واستعرض الطبقي في بداية الاجتماع أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن في الفترة الحالية..مؤكدًا استمرار جهود الاتحاد المتواصلة رغُم الظروف الصعبة التي تُمر بها البلاد.
وشدد الطبقي على مواصلة أعمال وأنشطة الاتحاد السابقة والعمل على تطويرها بالشكل المطلوب والأمثل لتنعكس بشكلٍ إيجابيًا على الطلاب كافة، مستعرضا خطة العمل للعام الجامعي 2023-2024 م وتم وضعها لنقاش وتقسيم المهام بين اعضاء الاتحاد لتسيير الية العمل حسب اللائحة العامة للاتحاد.
داعيًا أعضاء الاتحاد إلى العمل بروح الفريق الواحد، والقيام بالمهام الموكلة إليهم بصورة جيدة تليق بالاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.
وتطرق الطبقي إلى مناقشة العديد من القضايا الهامة أبرزها إعادة هيكلة الاتحاد العام لجامعة عدن، وكذا إعادة هيكلة المجالس الطلابية في بعض الكليات من ضمنها كلية الآداب والإعلام والعلوم وغيرها من الكليات الأخرى، إضافةً إلى العمل على إيجاد حلول عاجلة لمشكلة توقف باصات نقل طلاب الكليات بعدن والمناطق المجاورة لها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2023م - 2024م.
وأوضح الطبقي أن مشكلة باصات طلاب الجامعات واجهت الكثير من العراقيل إلا أنهم عملوا جاهدين دون أي كلل أو ملل على إيجاد خطة بديلة قُدمت إلى مكتب النقل في العاصمة عدن وجهات أخرى وتمت الموافقة عليها.
وبين الطبقي أن الخطة البديلة عبارة عملية اشتراك يدفع كل طالب في جميع الكليات بجامعة عدن 30 % بشكل شهري بينما ستتكفل الجهات المانحة بالمبلغ المتبقي، وتعمل اتفاقية مع سائقي الباصات، وفي حال وجود أي مشكلة ستعمل على حلها ويكون الطالب بعيد عنها ، الأمر الذي سيخفف عبئًا كبيرًا على الطلاب.
وأكد الطبقي أن الهدف الرئيسي من هذه الخطة البديلة التخفيف من معاناة الطلاب في ظل الظروف الاقتصادية المتردية، وارتفاع أسعار أجرة النقل.
وقبل اختتام الاجتماع اتخذ الطبقي قرارًا قضى بإحداث بعض التغييرات في قيادة الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن والذي جاء فيه على النحو التالي:-
1-تعيين نجم النوبي أمينًا عامًا مساعدًا للاتحاد.
2-تعيين أحمد الغيثي سكرتيرًا للاتحاد
3-تعيين ناصر علي الزيدي رئيسًا للدائرة الإعلامية في الاتحاد.
4-تعيين عبدالرحمن السقاف رئيسًا لدائرة الأنشطة في الاتحاد.
5-تعيين إبراهيم الصلاحي رئيسًا لدائرة التدريب والتأهيل في الاتحاد
6- تعيين عبدالله المطري نائبًا لرئيس الدائرة الإعلامية للاتحاد
7- تعيين أحمد اليماني نائبًا لرئيس دائرة العلاقات العامة.
الجدير بالذكر أن مجموعة كبيرة من أعضاء الاتحاد السابقين مازالوا يشغلون مناصبهم على أكمل وجه ، حيث وأن عملية إعادة الهيكلة في بعض الإدارات جاءت لترتيب عمل الاتحاد والعمل على تطويره والارتقاء به نحو الأفضل.