اخبار وتقارير

السبت - 26 أغسطس 2023 - الساعة 05:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/مأرب

في اطار تأهيل كادرها ورفع كفاءاتهم العملية والفنية وبما يواكب التحديثات ويرتقي بمستوى الرقابة والخدمات التي تقدمها الهيئة قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتنفيذ برنامج تدريبي فني متخصص لموظفيها بمكتب الهيئة في محافظة مأرب، شمل العديد من المجالات الفنية كالمقاييس والمعايرة والمواصفات القياسية ومجالات الرقابة والتفتيش وضبط المخالفات .

حيث تم التدريب في مجال المصوغات على كيفية اجراءات الرقابة على محلات بيع الذهب والورش وطرق معايرة الموازين المستخدمه في محلات الصاغه والورش كما تم النزول الئ محلات بيع المجوهرات وتم التدريب على معايرة الموازين المستخدمه في محلات بيع المجوهرات وكيفية التعامل مع الموازين المستخدمه في محلات بيع المجوهرات وكيفية التسجيل في دفتر كشف واختبار و معايرة الموازين وطريقة التعامل مع السندات وطريقة عمل اللاصق الخاص بالموازين بعد المعايرة.

وفيما يخص اسطوانات الغاز المنزلي تم التدريب على التحقق من أوزان اسطوانات الغاز المنزلي وكيفية اخد القياسات حسب المواصفة القياسية اليمنية وكيفية عمل تقرير بعد الفحص والتحقق من أوزان اسطوانات الغاز المنزلي، وكل ماله علاقة بفحص اسطوانات الغاز المنزلي، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

كما شمل البرنامج اساليب مطابقة المنتجات بالمواصفات القياسية واهميتها وانواعها والتدريب على إجراءات الرقابة والتفتيش والتقييم والمطابقة للمنتجات والسلع المختلفة.

وخلال البرنامج التدريبي تم النزول ميدانيا الى بعض المختبرات والشركات في المحافظة بغرض التطبيق العملي على اجراءات الرقابة والتفتيش وكل ما تم التدرب عليه في البرنامج الهادف الى رفع كفاءة العمل بمكتب الهيئة في محافظة مأرب وتأهيل الموظفين لتقديم افضل مستوى من الخدمات للمواطنين.