اخبار وتقارير

الأحد - 20 أغسطس 2023 - الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة لدورته السادسة لشهر اغسطس من العام الجاري، في رحاب كلية الهندسة، والذي كُرّس لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل الاداري والأكاديمي وسُبل الارتقاء بها.
وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة الثلاثة، أكد الدكتور لصور، على ضرورة الارتقاء بالعملية التعليمية والاكاديمية والنهوض بمخرجات الجامعة عاليًا. مشيدًا بالجهود المبذولة للجنة التصنيف، وما أنجزته لإدخال بيانات جامعة عدن على منصة التصنيف وفقًا للمعايير والمؤشرات المُعلن عنها من قبل اتحاد الجامعات العربية.
مشددًا على ضرورة الارتقاء بالأبحاث العلمية وتحديثها بما يواكب تطورات العصر الحديث، ونشرها في المجلات العلمية المُحكّمة والتي تُعد من المرتكزات الهامة لمؤشرات تصنيف الجامعات.
كما وجّه الدكتور لصور، كافة عمداء الكليات ومديري المراكز والعموم، بتحديث السير الذاتية لكافة منتسبي الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطواقم الادارية.
واستمع الحاضرون إلى شرحٍ مفصل من قبل الأستاذ الدكتور، هدى عمر باسليم، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، حول آلية عمل التصنيف العربي والدولي للجامعات، وطرق كتابة ونشر البحوث العلمية في المجلات المُحكّمة.
وناقش الاجتماع تقرير عن الايفاد الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى جملة من القضايا المتعلقة بعمل شؤون الطلاب، والآلية الحديثة للسجل الأكاديمي الالكتروني، واصدار بيان الدرجات والشهادات للعديد من الكليات، وتوصيات المجالس الدائمة في جامعة عدن.
وأقر الاجتماع محضر اجتماع مجلس الجامعة في دورته السابقة لشهر يوليو مع الأخذ بالملاحظات الواردة من قبل الأعضاء.