اخبار وتقارير

الأحد - 20 أغسطس 2023 - الساعة 01:07 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

أنهى 51 مشاركًا ومشاركة في البرامج التدريبية التي نظمها مركز إرتقاء للتدريب والاستشارات بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن في ثلاثه برامج تدريبية.

#وتلقى المشاركون في الدورات على مدى عشرة أيام عددا من المعلومات والخبرات والمهارات الخاصة في مجال ريادة الأعمال وادارة المشاريع الصغيرة والمتابعة والتقييم ، ضمن فعاليات البرنامج الوطني للشباب مسار منحة المحافظ لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن بتمويل صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بعدن

#وتشمل البرامج دروات في مجال :

1- دورة في مجال ريادة الأعمال وعددهم 24
2- دورة في مجال إدارة المشاريع الصغيرة وعددهم 15 شاب وشابة
3- دورة في مجال مهارات المتابعة والتقييم وعددهم 12

وفي #ختام البرامج الذي يتضمن ثلاث دورات أشاد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات بعدن الدكتور عبد الله داغم محمد بجهود المعهد في تنظيم عملية تنفيذ الدورات التدريبية التأهيلية للمستهدفين في البرنامج الوطني للشباب الذي يمولها صندوق تنمية المهارات برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.


#واعتبر داغم أن هذا الدورات فرصة مهمه للمشاركين للاستفاده منها من خلال تنفيذ مخرجاتها على أرض الواقع بالتطبيق العملي والبدء بوضع الخطط والدراسات الأولية لإفتتاح مشاريعهم الخاصة بهم.

#وأشار مدير عام الصندوق الدكتور عبد الله داغم ،إلى استعداد قيادة الصندوق تقديم كل الدعم للشباب الخريجين والعاطلين عن العمل وذلك وفق رؤية خاصة باستراتيجية عمل الصندوق ينفذها الصندوق كل عام ، منوها إلى ان هذا البرنامج يأتي ثمرة شراكه بين الصندوق وقيادة السلطه المحلية بمحافظة عدن .


#فيما استعرض مدير مركز ارتقاء للتدريب والتطوير والاستشارات الاستاذ شهيد سعيد الصبري مضامين البرنامج التدريبي الذي خضع له المتدربون والذي تضمن مواد نظرية وتطبيقات عملية على كل النماذج والمراحل الخاصة بريادة الأعمال وطرق افتتاح المشاريع وتنفيذها بطرق عملية وفق احتياجات السوق المحلية ومدى نجاح كل مشروع.

#وأشار إلى أن الدورات تأتي ترجمة لبرنامج تدريبي يرعاه محافظ عدن ويموله صندوق تنمية المهارات بعدن ويستهدف دعم الشباب والفتيات بمحافظة عدن وذلك من خلال توفير منح مجانية تدريبية تساعدهم في تطوير قدراتهم الإبداعية ولما تنعكس عليهم بمشاريع خاصه لتحسين مصادر الدخل للشباب .

#حضر الاختتام المهندس عادل نصر العريقي مدير عام العلاقات بالصندوق والاستاذ اياد السعدي مختص التدريب والتأهيل والأستاذه شذى عبد الحكيم مختصة التدريب والتأهيل بصندوق تنمية المهارات.

#البرنامج الوطني للشباب
#مسار منحة المحافظ لتدريب الف شاب وشابه بعدن
#بتمويل صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة

صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة المكتب الإعلامي العاصمة عدن