اخبار وتقارير

الأحد - 20 أغسطس 2023 - الساعة 12:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تقرير / زَبين عطية

نجاحات ملموسة يسجلها رجال الشرطة بمحافظة شبوة يوما بعد آخر ، والتي تاتي نتاجا طبيعيا للخطط الامنية المدروسة والسليمة ، بقدر ماهي ثمرة تعكس كفاءة وجهود قيادة ادارة الشرطة والمكرسة في سبيل تثبيت دعائم الامن و الاستقرار داخل مديريات ومدن ومناطق المحافظة ، وذلك من خلال مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها، لاسيما في ظل مرحلة إستثنائية وظروف معقدة وتحديات متعددة يعيش فيها البلد الحرب .
ففي هذا السياق كشفت الاحصائيات الرسمية نتائج ما تحقق من منجزات امنية خلال النصف الاول من العام الجاري 2023 م والتي تترجم بمالايدع مجالا للشك مستوى اليقظة الامنية والحس الأمني لدى رجال الشرطة .
ووفقا للارقام التي تضمنتها التقارير، فإن عدد الجرائم الجنائية والغير جنائية المرتكبة في محافظة شبوة خلال الفترة يناير -يونيو من العام الجاري بلغت "441 جريمة ،تم ضبط منها ،"374 " جريمة ، فيما تبقت "67" جريمة، حيث بلغت نسبة الضبط فيها (85%) في حين بلغ عدد المتهمين في ارتكاب تلك القضايا والجرائم"542" متهم ، تم ضبط منهم "498 "متهما ،فيما مازال "44 " متهما هاربين من وجة العدالة ومازالت اجهزة الامن تتعقبهم، وقد بلغت نسبة ضبط المتهمين في تلك الجرائم والقضايا "92%" .
واكد العميد ركن/ فؤاد محمد النسي مدير عام شرطة محافظة شبوة في تصريح صحفي ان ادارات واقسام الشرطة قد اتخذت الإجراءات القانونية حيال تلك القضايا من خلال إحالة "157" قضية الى النيابات والمحاكم، و " 85 "قضية احيلت الى جهات اخرى، و "93"قضية انتهت بالصلح والتنازل ، فيما لازالت "39" قضية رهن التحقيق ،و"33 "قضية مازالت قيد التحري والمتابعة.
،كما ان "34 "قضية قيدت ضد مجهول ، منوها الى ان معظم القضايا التي لم تضبط وقيدت ضد مجهول ومازالت في طور التحري والمتابعة هي منسوبة لعناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون واجراءات ملاحقتهم مستمرة لضبطهم وتقديمهم للعدالة .
واشار مدير عام شرطة المحافظة ان هذه النجاحات والانجازات هي ثمرة جهود ومثابرة العيون الساهرة من رجال الشرطة بالتنسيق مع الوحدات العسكرية الاخرى في ظل التناغم والانسجام بهدف انجاز الخطط الامنية الرامية تأمين حياة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة .

وهذا وشهدت المؤسسة الامنية بالمحافظة في عهد مديرها العام العميد الركن/ فؤاد النسي ، وبدعم سخي من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تطورا ملحوظا بعد تنفيذ عدد من برامج التطوير والتاهيل لادارات الشرطة ومنتسبيها ، وذلك في مختلف المجالات الفنية واللوجستية والبشرية ، سعيا لانتشال اوضاعها والارتقاء بخدماتها الى المستويات الافضل وبما يمكنها من القيام بمهامها الامنية بالصورة المطلوبة .

هذا ويؤكد مهتمون وناشطون ان محافظة شبوة تعيش حالة امنية مستقرة، حيث تمثل افضل حالا عن غيرها من المحافظات الاخرى وهو ما يدحض التهويل الاعلامي والشائعات التي ترويجها المنصات والمواقع الاعلامية المعادية .