اخبار وتقارير

الأربعاء - 26 يوليه 2023 - الساعة 03:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، مع مؤسسة عون للتنمية كيفية تنفيذ آليات التدخلات في مجال التعليم الفني والتدريب المهني على مستوى المعاهد الفنية .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين الوزارة والمؤسسة والتي تتضمن مجالات التدخل في التعليم الفني ، وإعداد المناهج التعليمية حسب التخصصات النوعية ، وتوفير التجهيزات اللازمة ، وكيفية ضمان استدامة المشروع ، ودعم التعاون الفني وسد ثغرة الاحتياجات للكوادر المؤهلة ، وتدريب الكادر التعليمي .

وأكد المحولي ، أن الوزارة تسعى إلى النهوض بالعملية التعليمية لخدمة المجتمع عبر تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء بالجانب التعليمي في مختلف التخصصات النوعية التي تلبي احتياجات سوق العمل ، والمساهمة في بناء قدرات الكوادر ومخرجات المعاهد المهنية والتقنية والتجارية .. مشيداً بدور مؤسسة عون للتنمية في تنفيذ برامج ومشاريع تطويرية في المجال التربوي والتعليمي بمختلف المحافظات اليمنية .

من جانبه أوضح رئيس قسم البرامج والمشاريع في المؤسسة محمد سالم ، أن المؤسسة تسعى إلى تحقيق الأهداف المشتركة في الارتقاء بالمستوى العلمي لمعاهد التعليم الفني على مستوى البلاد عبر تنفيذ عدد من المشاريع التي تساهم في تحسين بيئة التعليم الفني بمختلف التخصصات النوعية .

حضر اللقاء وكيل قطاع التخطيط والمشاريع في الوزارة الدكتور نجيب محمد ، ومستشار الوزارة راشد الاثوري ، و وكيل مساعد لقطاع المعايير والجودة بالوزارة عارف ماطري .