اخبار وتقارير

الأربعاء - 19 يوليه 2023 - الساعة 12:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


عقد يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023م في العاصمة عدن، اللقاء التمهيدي بشأن الإعداد للإجتماع العام الأول الرامي إلى إعلان مجلس اتحاد الجنوب العربي وتفعيل نشاطه؛ برئاسة الشيخ أنيس الجردمي، القائم بأعمال اتحاد الجنوب العربي .

ووضع الحاضرون في اللقاء جملةً من التصورات والمقترحات القيمة التي تضمنت ضرورة الأخذ بمعايير حصص التمثيل المتساوي، وكفاءة الكادر ومهنيته ، والثبات على الموقف الوطني والانتماء الصادق لقضية اتحاد الجنوب العربي ..

وخلال اللقاء تطرق الجردمي على ضرورة التكاتف بين القوى الجنوبية الفاعله على الأرض لانجاح تأسيس اتحاد الجنوب العربي المشروع الجنوبي الكبير الذي تأمرت عليه القوى اليمنية منذ 67.

داعياً كل شعب اتحاد الجنوب العربي بداخل الوطن وخارجه، إلى الالتفاف خلف مشروع الاتحاد المتمثل بطرد الاحتلال اليمني وأستقلال اتحاد الجنوب العربي على الحدود المتفق عليها دولياً.

مؤكداً أن مجلس اتحاد الجنوب العربي يلبي كل طموحات الجنوبيين في استقلال أرضهم وهويتهم التي يحاول المحتل طمسها في مشاريع خارجية تأمريه هدفها الأول والأخير القضاء على آمال وتطلعات الشعب الجنوبي.


وقد صدر عن اللقاء التمهيدي هذا البيان الهام :


يتهيأ مجلس أتحاد الجنوب العربي إلى إعلان نفسه كممثل شرعي للوطن وحمل راية هويته المطموسة على مدار ستين. سنة مضت تجرع فيها شعبنا ووطنا ويلات الصراع والأذلال والمهانة والتهميش أننا أمام الوقوف للحيلولة دون تزوير الحقائق والتنكر لتضحيات شعبنا وسرقة إنجازاته تحت تحت ذرائع واهية هيء اقرب للخداع والتضليل منها للمصداقية

إننا اليوم أمام وقفة تاريخية وهيء نكون او لا نكون وذلك بأن لانكون نتيجة تكريس الأستيطان اليمني وعودته بأحزابه ومكوناته وقواه اليمنية الأستيطانية للتحكم بمصيرنا ومقدراتنا ووجودنا .

أو نكون بوطن مستقل بهوية مستقلة نأمن بذلك التهميش والأستهداف وإهدار مقدراتنا كوطن ينعم بثروات كفيلة بأن يعيش شعبنا برفاهية.

وعلينا أن ندرك خطورة وحجم التأمر على وطنا واستمرار تهميشه بالهوية اليمنية التي سعت الأحزاب والمكونات اليمنية جميعا بأن تلتقي في برامجها السياسية عند هدف واضح ومحدد وهو أن الوحدة اليمنية هيء مبدأ أساسي بل جوهر نضال هذه الأحزاب الأستيطانية بهدف الألتفاف على وطنا ومقدرات شعبنا .

أن الأحزاب والنخب اليمنية التي تغلغت في مراحل ماضية في الوطن واستغلت روح القبول بعيش غير أهل الأرض لتصبح طعنات توجه الضربات تلو الضربات في خاصرة الوطن واستهداف أهله للوصول إلى أهدافهم التي لم. تعد تخفى على أحد


ومن هنا فأننا نؤكد على جملة من الأهداف الرئيسية والواضحة كخارطة طريق لعملنا في مجلس أتحاد الجنوب العربي العريق و الحامل للهوية المستقلة كأرث وطني وتاريخي للوطن والشعب :

1-أستعادة هويتنا الوطنية(الجنوب العربي) ممثلة بمجلس اتحاد الجنوب العربي كهوية مستقلة للأرض والأنسان.

2-أعتماد حكم ذاتي في جميع مشيخات وسلطنات مجلس اتحاد الجنوب العربي.

3-أرساء مبدأ العدالة والمساواة ونبذ نوازع الخلاف بين أبناء الوطن الواحد.

4-عدم التفريط بأي شبر في الوطن.

5-رفض أي تواجد اجنبي في موانىء وجزرنا والأرض الأعبر اتفاق بما تقتضيه مصالح واستقلال وسيادة الوطن .


6- الأهتمام في التعليم والتأهيل لأهمية ذلك في محو الأمية وبناء الأجيال للحاق في رحاب المجتمعات المتقدمة وذلك من خلال دعم المؤسسات.

( العلمية والثقافية)

7-التخلص من المضاربةفي العملة ووضعها صالحة بما يتناسب ودخل المواطن.


8-أرساء دعائم الأمن والأستغرار ومحاربة الجريمة وكل ما يتعلق بأي ضرر يلحق بالوطن والمواطن.