اخبار وتقارير

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - الساعة 03:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

من هنا من على هذا المنبر الرسمي للمجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي ، تعبث قيادة المكتب التنفيذي رسالة ثورية مفتوحة الى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ونبلغهم رسميا بأن ما تم الاتفاق عليه بشأن أساس ومداميك الوفاق الوطني الجنوبي ، قبل إطلاق ما سمي بالحوار الجنوبي بغرض التوقيع على الميثاق الوطني ، واستقدم مكونات صورية ليس لها حضور سياسي ولا حركة ثورية على الساحة الجنوبية .. .


وعلى الرغم من ذلك إلا اننا في رئاسة المكتب التنفيذي كنا من طليعة المرحبين من منطلق ثوابتنا الثورية بحق الشراكة الوطنية والعمل على تنسيق وتوحيد الجهود النضالية لكافة القوى الجنوبية الحية والخاملة بالانخراط والمشاركة في المعترك السياسي والثوري الجامح نحو هدفنا المنشود الذي قدمنا من أجل تحقيقه كوكبة من الشهداء والجرحى والمعتقلين في سبيل استعادة الدولة الجنوبية وبناؤها على قاعدة الوطن الجنوبي يتسع لجميع ابناؤه بمختلف توجاتهم ومشاربهم دون استثناء..

لكن ما يؤسفنا حقاً بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي حتى اللحظة ، لم تفي بما تم الاتفاق عليه وهناك بوادر مؤشرات بتنصل عن المواثيق والوعود من قيادة المجلس الانتقالي ، والاكتفاء بعملية استيعاب رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي ضمن قوائم أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، بانه قد تم احتوى هذا المجلس الثوري أو ذاك يعد انتصارا لهم باستيعاب افراد وليس كيان ثوري له مسيرة نضالية حافلة بتضحية بخيرة عناصره في المسار السلمي والمقاومة الجنوبية ..

فمن هنا نقولها بعالي صوت الكيان الثوري على قيادة المجلس الانتقالي أن تعيد حساباتها والاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، مالم فإننا سنتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بحق الحفاظ على كياننا الثوري بموجب نظامه الاساسي وما تنص عليه ضوابط للوائحه بشأن الازدواجية في العضوية بمنأى عن سياسية الاحتوى الفردية ..

والله الموقف والمعين

سعيد مهدي الحسيني
نائب الرئيس رئيس المكتب التنفيذي
للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلالة ..
العاصمة عدن ١٩ / يوليو/٢٠٢٣م