اخبار وتقارير

الخميس - 13 يوليه 2023 - الساعة 06:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

ناقش لقاء عقد بديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، ضم وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، والأمين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء لقطاع البرامج والخطط الدكتور فضل الشاعري، معالجة أوضاع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

وفي اللقاء استعرض الوزير العكبري الإشكاليات التي أدت إلى توقف عمل المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي خاصة فيما يتعلق بالتعزيز المالي، مشدداً على ضرورة معالجة أوضاع المؤسسة واستمرارها وتوفير الإمكانيات اللازمة بما يسهم في عودة طباعة الكتاب المدرسي في مطابع المؤسسة وتوفيره للطلاب، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة والمسؤولية الوطنية التي تضطلع بها في خدمة التعليم.

مؤكداً على أهمية الحفاظ هذه المؤسسة والوقوف إلى جانبها وتذليل العقبات التي تواجهها، وتعزيزها مالياً وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لعودة نشاطها مجدداً.

من جانبه استعرض الدكتور الشاعري صورة عامة حول زيارته الأخيرة إلى المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي والاستماع من الإدارة والعمال إلى الصعوبات والتحديات التي أدت إلى توقفها، مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك لحشد الدعم اللازم لعودتها وتطويرها.

حضر اللقاء الاستاذ محمد سعيد جازع رئيس دائرة التنمية البشرية بمجلس الوزراء.