اخبار وتقارير

الأربعاء - 05 يوليه 2023 - الساعة 01:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن



تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان- بسرعة فتح تحقيق في جرائم القتل في عدن وغيرها من المحافظات، ومنع حمل الأسلحة والتجول بها- اصدر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء محمد مساعد قاسم الأمير، تعميماً للأجهزة الأمنية والشرطية في عموم المناطق والمحافظات المحررة، برفع اليقظة الأمنية ومنع حمل السلاح والتجول به وخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات.
وجاءت التوجيهات على ذمة ما سببته ظاهرة حمل السلاح في العاصمة المؤقتة عدن وعواصم المحافظات المحررة والمدن الرئيسية من اختلالات أمنية وقضايا قتل وإطلاق نار وحصد أرواح وضحايا المواطنين وزعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة وتكدير صفو حياة المجتمع.
وشمل تعميم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة تفعيل الخطط الأمنية ومنع حمل السلاح والتجول به في المدن وعواصم المحافظات، والتعامل بحزم ومسؤولية، وضبط المخالفين المقوضين للأمن والاستقرار والسكينة العامة وملاحقتهم
وتقديمهم للإجراءات القانونية.

كما أشار اللواء الأمير إلى أهمية التنسيق والتعاون مع اللجان الأمنية في المحافظات لمحاربة هذه الظاهرة السيئة.
وطالب وكيل قطاع الأمن والشرطة الأجهزة الأمنية برفع التقارير أولا بأول لقيادة وزارة الداخلية لتقييم مستوى تنفيذ هذه الإجراءات.
ودعا الأمير في التعميم الآنف الذكر الإخوة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الأمنية لما في ذلك من دور في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على الأرواح والسكينة العامة.