اخبار وتقارير

الإثنين - 12 يونيو 2023 - الساعة 07:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (الوطن العدنية ) خاص:

يواصلت لليوم الثاني على التوالي المخيم الصيفي بمركز ثانوية زينب علي قاسم في مديرية دارسعد الدورات التدريبية المتعددة والأنشطة الرياضية المتنوعة في منافسات لعبة (التنس طاولة) و(الشطرنج) و(القدم الخماسي) ولعبة (كرة الطائرة) والتي تنافسن فيها الفتيات.

ومن جانبه أشار رئيس المخيم الصيفي الأستاذ رامي كتبي إلى أن المخيم يهدف الى تدريب الفتاة وتمكينها مهنيا وحرفيا من خلال هذا المخيم بهدف استغلال الإجازة الصيفية الاستغلال الامثل للاستفادة منها في اكتساب مهن وحرف مفيدة لهن ولأسرهن بدلا من استغلالها في أشياء غير مفيدة.

وأكد الكتبي على أهمية مساعدة الفتيات في صقل شخصيتهن، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي لديهن، وتشجيعهن على التعرف على الثقافة، والحث على إحياء العمل التطوعي.. مؤكداً على ضرورة المتابعة والتواصل للجهات الرسمية لهذه الأنشطة.

وشدّد الكتبي على الدور التنموي والاجتماعي لوزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة لتفاعلهما مع المدارس لإقامة هذه المخيمات الصيفية انطلاقاً من رسالتهما الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الفتاة.

والجدير ذكره أن رئيس قسم أنشطة الكشافة والمخيمات بإدارة الأنشطة المدرسية بكتب التربية والتعليم بعدن الأستاذ ناصر بامحروس زار المخيم واطلع على أنشطته الذي أبدى انبهاره بالإقبال الكبير للفتيات ومشاركتنه في المخيم الصيفي، كما زار أمين عام نادي النصر العدني الكابتن أمين علي بلال.