اخبار وتقارير

الإثنين - 12 يونيو 2023 - الساعة 06:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/إب

لا زالت ميليشيات الحوثي الإرهابية مختطفة للعشرات من أبناء مدينة إب على ذمة قضية الشهيد حمدي المكحل ، بينما قامت بنقل بعضهم إلى سجون مخفية في صنعاء.

وقال الكاتب الصحفي محمد عبدالله القادري في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ، أن من اختطفتهم الميليشيات الحوثية على ذمة قضية الشهيد المكحل ، لم يكن هناك مبررات للميليشيات لاختطافهم سوى أنهم قاموا بنشر موعد الجنازة لدفن الشهيد على صفحاتهم بمواقع التواصل ، وهذه مبررات غير مقبولة بل تدل على الاستبداد الذي تمارسه الميليشيات بحق أبناء إب التي قامت بتصفية الشهيد المكحل ثم قامت باختطاف وسجن وتعذيب من نشروا عن موعد دفن جثته.

وقال القادري أن الميليشيات نقلت بعض من المساجين إلى سجون مخفية في صنعاء ، ومن بين أولئك المختطف علي السياغي الذي اختطفته الميليشيات بسبب نشره لمنشور قال فيه "أفتخر أني من إب القديمة" ، وهذا ما يعني ان الميليشات لا تريد أحد يفتخر ببلاده ووطنه ، انما تريد الافتخار بإيران.

وطالب القادري المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية الوقوف ضد الميليشيات الحوثية جراء ما ترتكبه من جرائم بحق أبناء إب ، والضغط عليها للأفراج عن جميع المختطفين من أبناء إب في سجونها.