اخبار وتقارير

الأربعاء - 03 مايو 2023 - الساعة 01:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

(الوطن العدنية)عدن/محمد رائد

قام صباح اليوم الدكتور عصام مقبلي مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار في العاصمة عدن بصرف مكافآت نقدية للموظفين المباشرين في عملهم.

وذلك بمناسبة بدء الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وكذا عيد العمال العالمي.

كما ناقش الدكتور مقبلي موضوع العقود وعددها أربعون عقد والتي اعتمدها الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن للمديريات الثمانية مقدماً شكره للمحافظ على هذه المنحة المقدمة منه.

ولفت مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار في العاصمة عدن إلى أن العقود ستتوزع فيما بين المدرسات ومدربات النقش والخياطة والكوافير والإسعافات لتأهيل النساء في مهن من أجل الدخول ضمن أسواق العمل.

وفي هذا الصدد قال الدكتور عصام مقبلي "كما هو معروف أن محو الأمية هي تعليمية مهنية، ولذلك فقد كان للتدخل المبارك من الأخ وزير الدولة محافظ عدن بمنح المكتب أربعين عقد توزع على ثمانية مديريات لتفعيل المراكز المغلقة، وتم مناقشة آلية توزيع تلك الأربعين درجة وظيفية، كما تم التطرق حول عقود العام الدراسي للعام 2022م - 2023م التي تجهز حالياً لنقلها إلى وزارة المالية".

وأضاف الدكتور مقبلي بأنه تمت مطالبة كل مدير مديرية لمحو الأمية بوضع رؤية قادمة للعام القادم 2023م - 2024م والذي نتهيأ له من الآن، وطالبناهم بالرفع لنا من خلال العصف الذهني لبحث إمكانية افتتاح مراكز جديدة وتفعيل نشاط إدارة محو الأمية في العاصمة عدن مثلما كانت من أعوام سابقة.

مشيراً إلى أن الرؤية أوسع من ذلك لنصل إلى تعليم مهنة لكل متدربة، وكذلك تأهيل المتعلمين في إطار محو الأمية بالمحافظة.