اخبار وتقارير

الثلاثاء - 04 أبريل 2023 - الساعة 03:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ردفان/لحج

أقامت مبادرة تجويد التعليم وتنمية الثقافة أمسية رمضانية في حي الصمود في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان بمحافظة لحج،  يوم امس الاثنين، محاضرةً عن الأخلاق وأثرها  في المجتمع، قدمها الباحث والأكاديمي، الدكتور حافظ قاسم القطيبي.

وفي الأمسية التي اقيمت بمدرسة الصمود وحضرها شخصيات اجتماعية وأكاديمية وأمنية وعددا كبيرا من الشباب وممثلين عن منظمات المجتمع المدني  بين د.حافظ القطيبي أن الأخلاق والقيم ركيزة وأساس في بناء المجتمعات، وأنها ظاهرة إنسانية في كل الأديان والثقافات، وديننا الإسلامي أعطى أهمية بالغة لمكارم الأخلاق ،  فالدين لا ينفصل عن الأخلاق، بل إن الدين مقرون بالمعاملة وحسن الخُلق..
وأن التمسك بمكارم الأخلاق والقيم  يحقق الأمن والاستقرار والتكاتف في المجتمع، وكلما تخلى المجتمع عنها ساد فيه التفكك والصراع والفوضى.

وأوضح الدكتور القطيبي أن من نعم الله على مجتمعنا في الجنوب أنه مجتمع متماسك في ديانته ومذهبه وثقافته.

وقد استشهد المحاضر بعدد من الأحاديث النبوية التي تحث على مكارم الأخلاق، حاثا على إعطاء الأولوية  للتربية الأخلاقية للأبناء وتنشئتهم على مكارم الأخلاق،  مثل: المروءة والنبل، والمبادرة على مساعدة الضعفاء، وإغاثة الملهوف،  وردع الظالم، والصدق والجود، ولطف الكلام ومراعاة الذوق، والحياء والعفة.

وقد ألقى في الأمسية الشاعر زكي مقبل نائب مدير مكتب الثقافة بالمديرية عددا من القصائد التي نالت استحسان الحاضرين..