اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 يناير 2023 - الساعة 03:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، أهم القضايا المتعلقة بقطاعات الوزارة ضمن خططها التطويرية للعام 2023 .

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب ، ووكلاء قطاع المناهج والتعليم المستمر وقطاع التخطيط والمشاريع ، كيفية تطوير قطاع المناهج في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع ، والعمل على معالجة كافة التحديات والصعوبات لتحسين العملية التعليمية.

وأكد المحولي ، على ضرورة العمل بتنفيذ الخطط التطويرية في كل القطاعات التي تساهم في تحسين المناهج التعليمية بمختلف التخصصات الفنية والمهنية ضمن المعايير الحديثة التي تواكب التطور المستمر في مختلف المجالات المطلوبة لسوق العمل ، والعمل المشترك في التعامل مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازمة والتسهيلات المطلوبة خلال المرحلة القادمة.

من جانب آخر التقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ، اليوم بعدن ، عميد كلية المجتمع في محافظة شبوة الدكتور فواز الخليفي ، لمناقشة وضع كلية المجتمع وآلية تطويريها ، وبرنامج الدعم الكويتي للكلية .


وقد تناول اللقاء كيفية معالجة كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية خاصة بوضع المتعاقدين في الكلية وكيفية تثبيتهم في الوظائف ، وحصة الكلية من الدعم الكويتي المتعلق بالدعم الفني وتجهيزات القاعات والمعامل والمختبرات وغيرها .. مشيدا المحولي بالجهود المبذولة من قبل قيادة الكلية في الاستمرار بتحسين العلمية التعليمية بما يخدم المخرجات التعليمية في مختلف التخصصات والمستويات العلمية.