اخبار وتقارير

الثلاثاء - 27 ديسمبر 2022 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص/سامح سمير

وقع مدير شركة عدن لتطوير الموانئ عارف الشعبي ، إتفاقية شراء و إدخال منظومة FM200 ذاتية الإطفاء مع شركة صحارى جلوبال للتجارة.

وقال عارف الشعبي مدير عام شركة عدن لتطوير المؤانى عقب توقيعه على الاتفاقية أن شراء منظومة الإطفاء الذاتي FM200 المتطورة وإدخالها الخدمة ستوفر الحلول الآمنه و الفعالة لحماية أصول الشركة و ممتلكاتها المعلوماتية من الحرائق لاسيما الثمينة منها.

وتحدثت اللجنة المكلفة بتنفيذ المشروع و المكونة من إدارات المشاريع و الصيانة و السلامة و تقنية المعلومات الى أن التطور في مجالات منظومات الدفاع المدني في محطة عدن للحاويات يأتي ضمن سياسة التحديث والتطوير التي تنتهجها إدارة الشركة بالتزامن مع رفد المحطة بأحدث التقنيات التكنولوجية والمعدات التشغيلية، وأن من المقرر البدء بأعمال التنفيذ لإدخال المنظومة قيد التفعيل في القريب العاجل.

وتعتبر منظومة FM200 منظومة دفاعية غازية لإطفاء الحرائق ذاتية العمل توفر حلول موثوقة و فعّالة لحماية المواقع و الأصول عالية القيمة.
وتعمل FM200 على إطفاء الحرائق في الأماكن ذات المساحات المغلقة كمواقع المراقبة و الإتصالات ووحدات الطاقة الأحتياطية والخوادم الخاصة بالنظم المعلوماتية من خلال عملية ضخ غاز مضاد للحرائق صديق للبيئة غير مضر للعاملين في الأماكن المغلقة لأطفائها و تمتاز FM200 بخاصية الإستشعار بوجود حرائق من خلال لوحة رئيسية تتحكم بجميع اللوحات الفرعية ذات العمل الآلي و المنفصل، لاسيما وأن المنظومة تتمتع بخاصية الإنذار الفوري بوجود حرائق عبر إرسال الإشعارات والتنبية من خلال الإتصال الهاتفي - هواتف ثابته او متحركة - أو عبر الرسائل النصية SMS لذوات الإختصاص.