الفن

الأحد - 27 نوفمبر 2022 - الساعة 07:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/رصد/قائد ثابت


أنهى صلح قبلي صباح اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022م بيافع كلد مديرية رصد محافظة أبين قضية قتل في معسكرات أبين بتاريخ 1يونيو 2021م قُتل على إثرها الجندي صالح عمار صالح محسن العمري.

وفي الصلح القبلي قدم مشايخ ووجهاء قبيلة النخعي واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد صالح عمار.

وخلال الصلح أعلن الشيخ عوض العمري نيابة عن أولياء دم المجني عليه صالح عمار صالح العمري العفو عن الجاني "فضل على فضل طاحل النخعي الفضلي" لوجه الله تعالى لقوله تعالى (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ).

في حين ثمن الحاضرون موقف آل قبيلة أهل عمر الكلدي بصورة عامة في العفو والتنازل عن القضية وتجاوز الخلافات وتعزيز التسامح والتصالح، الذي يُجسد قيم وأصالة القبيلة.



من جهته أشاد القائد أكرم الحنشي، بموقف قبيلة أهل عمر بالعفو والصفح عن المتسبب بالقتل فضل علي فضل، والتنازل عن القضية مثمنا دور وجهود كل من سعى بهذا الصلح والمصالحة والتسامح وفي مقدمتهم الشيخ بدر العطوي والشيخ حمود فاضل.

من جانبه عبر الشيخ بدر بن محسن العطوي عن شكره وتقدير وامتنانه لأولياء الدم على عفوهم وكرمهم والتنازل عن القضية لوجه الله حفاظا عن النسيج الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الصف.

كما عبر عن شكره وتقديره على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

حضر اللقاﺀ عدد من المشايخ والوجهاﺀ والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم الشيخ بدر محسن العطوي، والشيخ حمود فاضل، والقائد أكرم الحنشي، والشيخ مسعود الجردمي، والشيخ سعيد زيد الحاجي، والقائد محمد حماد الشقي والشيخ صالح منصور الجلادي، والعميد صالح عمر، والعميد عبدالله عبدربه، والشيخ أحمد محمد النخعي، والقائد محمد العوبان قائد القوات الخاصة، وعوض النخعي مدير عام لودر، وسالم لهطل قائد اللواء ١٩، والعميد ناصر حسن النخعي قائد الحماية الرئاسية، والقائد ابو همام، والنقيب حسن قماطة مدير أمن رصد، وهاني الشعث قائد الحزام الأمني رصد، والقائد عبدالرزاق الجردمي، والقائد علي مشجب وجمع غفير من المواطنين.