أخبار محلية

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021 - الساعة 07:06 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية/خاص

قال الصحفي الجنوبي المعروف فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد بأن خروج الناس إلى الشوارع وتنفيذ الاعتصامات الشعبية والعصيان المدني الشامل هو الحل الوحيد للفت أنظار العالم صوب المجاعة التي تضرب الناس .

وأضاف بن لزرق في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية: الرهان على القوى السياسية التي تشكلت مابعد العام 2015 رهان خاسر لأن هذه القوى يتحكم فيها الممول ويذهب بها صوب مصالحه الخاصة ولن تستطيع تجاوزه.

وأكد بأن الوضع الحالي في اليمن لايمكن القبول به واستمراره يعني موت الناس جماعات جوعا ومرضا .

ودعا بن لزرق المواطنين إلى التحرك وقال: على الناس أن تتحرك وعلى رؤساء النقابات العمالية والمنظمات الحقوقية تقدم الصفوف لقول كلمة (لا) كبيرة رافضة لقتل الناس وتجويعها وإذلالها.

مضيفا: على المنظمات الحقوقية خارج اليمن السعي لرفع دعاوى قضائية نيابة عن الشعب اليمني ضد الأمم المتحدة وكافة منظماتها والتحالف العربي والحكومة الشرعية لإلزامهم بإنقاذ الناس كافة ومنع موتها .

وختم قائلا: السكوت عما تعانيه الناس خيانة لكل القيم والمبادئ ولكل صاحب صوت قلم أرفع صوتك عاليا لأجل الناس..اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

يشار إلى أن المناطق المحررة تشهد تدهورا وانهيارا اقتصاديا مخيفا بدفع عامة الشعب نحو المجاعة وسط صمت مريب من قبل التحالف والرئاسة والحكومة والانتقالي المسؤولين عن هذا الانهيار الكارثي.