أخبار محلية

السبت - 25 سبتمبر 2021 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

أطلق ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي دعوات إلى انتفاضة شعبية سلمية في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات ؛ تنديدًا بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المحافظات المحررة.

ودعا الناشطون إلى انتفاضة شعبية سلمية في عدن والمحافظات المحررة ، والخروج إلى الشوارع تنديدًا بتدهور الأوضاع الاقتصادية و المعيشية وانهيار العملة المحلية.

وطالب الناشطون بضرورة تخفيض أسعار المشتقات النفطية التي وصل سعرها إلى 16200 ريال للدبة البترول ، وذلك جرّاء انعدامها في محطات البيع الحكومية .

وفاقم الأزمة التي يعيشها سكان عدن والمحافظات المحررة انهيار العملة المحلية، حيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في عدن يوم السبت نحو 1200 ريالًا، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي في عدن والمناطق المحررة نحو 315 ريال وهو أعلى سعر صرف في تاريخ العملة الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الضرورية.

وفي تعليقه على دعوات الانتفاضة الشعبية قال رئيس المجلس العزابي الناشط محمد راموس في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية : #عصيان_مدني_شامل وقوات المجلس الانتقالي وقوات الأمن اذا واجهت الناس بيكونوا هم غريمنا.

وأضاف: اذا تشتي تغضب اغضب الصباح اقفل خط عبر عن احتجاجك ، مش تذكر اخر الليل وتقفل ع امك وامي وابي وابوك واخواننا الشوارع.. الوضع تجاوز كل الحدود.

وقال ناشطون إن الناس تموت جوعًا، والكهرباء في إنهيار مستمر ، لافتين إلى أن الحصول على السلع الضرورية أصبح مستحيلًا لدى غالبية المواطنين إثر الانهيار المتواصل والكارثي للعملة الوطنية ، مؤكدين أن كل ذلك لم يهز أو يحرك ضمير الحكومة والانتقالي الذي قالوا بأنهم عبارة عن مجموعة لصوص يأتمرون بأمر آل جابر السفير السعودي والضابط الإماراتي.

ويطالب النشطاء بإقالة رئيس الحكومة معين الذي يعد أسوأ وأضعف واهون شخصية تولت رئاسة حكومة يمنية ، ومحملين التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية مايحدث من إنهيار وتدهور للأوضاع والخدمات،  منوهين إلى ضرورة تغيير هذا الوضع ب #انتفاضة_شعبية تنهي هذا العبث.