منوعات

الإثنين - 13 سبتمبر 2021 - الساعة 08:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات القاضي أنيس جمعان

▪️يحكم هذا الرجل المسمى "سيافاس بنساه" وهو أحد ملوك قبائل "هوهو" أكثر من 200 ألف شخص، يعيشون في غانا في حين هو يتواجد في ألمانيا لعمله هنالك كمغني وميكانيكي، ويدير أمور شعبه من على برنامج التواصل الاجتماعي "السكايب" .

▪️وقد كان هذا الملك الإفريقي البالغ من العمر 66 سنة قد سافر إلى ألمانيا في عام 1970 وذلك من أجل الدراسة، وبعد إنهاء دراسته عقد قرانه بامرأة ألمانية وقرر البقاء هناك بعد حصوله على الماجستير في هندسة السيارات والآلات الزراعية وهو الآن يدير معملا خاصا بذلك .

▪️وقد أصبح "بنساه" ملكا للقبيلة وذلك بعد وفاة جده سنة 1987 وذلك لأن شقيقه وأبوه كانا أعسر اليد وهو أمر مخالف عند القبيلة باعتبار أن اليد اليسرى "نجسة" وبالتالي يمكنها أن تؤدي للخيانة.

▪️وعلى مر السنين، استطاع بنساه إقامة العديد من المشاريع الداعمة لقبيلته، وبعد فترة وجيزة من تتويجه، أسس منظمة غير ربحية لجمع الأموال لشعبه، في لودفيجسهافن، كما استطاع، من خلال علاقاته الجيدة مع المزارعين، في إرسال مضخات مياه وأنابيب إلى غانا، لتزويد المنازل بمياه الشرب النقية، كما أرسل أعمدة إنارة، وأشرف على بناء جسر جديد.

▪️وكان للملك الإفريقي دور كبير في تجهيز مستشفى القبيلة، التي كانت تعاني من نقص في الأطباء، ولم تكن مجهزة بشكل كاف، ولكنها تحسنت كثيراً بفضل التبرعات التي جمعها في ألمانيا من المعدات الطبية والكراسي المتحركة وعربات الإسعاف، فضلاً عن تمكنه من اقناع 22 طبيب ألماني بالذهاب إلى القبيلة لعلاج سكانها.