أخبار محلية

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 10:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


قدمت نقابة الصحفيين اليمنيين أصدق التهاني والتبريكات لكل الزملاء العاملين في وسائل الإعلام بمناسبة يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف اليوم وثمنت نضالاتهم في ظل استمرار الحرب الجائرة على قطاع الصحافة والعاملين فيه، وتترحم على أرواح الشهداء الذين قدموا ارواحهم من أجل الحقيقة ونقل المعلومة الصحيحة للناس.

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها بمناسبة يوم الصحافة اليمنية عن رفضها للتضييق المستمر على وسائل الإعلام في مختلف مناطق اليمن، خصوصا الإجراءات التعسفية الأخيرة التي مارسها المجلس الانتقالي بالسيطرة على وسائل الإعلام في مدينة عدن ومنع العاملين في وكالة الأنباء اليمنية سبأ ومكتب صحيفة الثورة من القيام بأعمالهم، وهو الإجراء التعسفي الذي نفذه بحق صحيفة 14 أكتوبر بعدن.

وحملت النقابة المجلس الانتقالي المسئولية الكاملة عن ذلك، كما تستنكر الموقف الضعيف والركيك للحكومة الشرعية ووزارة الاعلام وعجزهم عن حماية وسائل الإعلام التابعة لها والعاملين فيها.

واكدت أن البيئة الإعلامية في كافة مناطق اليمن صارت خطيرة جدا في ظل سياسات القمع التي تمارسها سلطات الحوثيين بصنعاء والمناطق المسيطرة عليها، وسياسات المجلس الانتقالي غير القانونية بعدن، وممارسة السلطات التعسفية في حضرموت، وممارسات بعض الجهات الأمنية التابعة للحكومة في تعز وحضرموت وشبوة.

وتأسف النقابة لهذه السياسات القمعية التي تمارسها أطراف الصراع تجاه الصحافة والصحفيين، وحالة العداء غير المسبوقة تجاه العاملين في وسائل الإعلام.

واشارت نقابة الصحفيين اليمنيين الى إن هذا التجريف المتعمد بحق وسائل الإعلام يجب أن يتوقف ولتتحمل السلطات المتعددة وكافة القوى مسؤولية ذلك.

وطالبت جميع الأطراف إيقاف هذه السياسات القمعية، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي، وتؤكد النقابة أن هذه الجرائم المرتكبة بحق الصحافة والصحفيين لن تسقط بالتقادم وستعمل النقابة مع كل شركائها الإقليميين والدوليين في ملاحقة كل منتهكي حرية الرأي والتعبير في اليمن.

----------