اخبار وتقارير

السبت - 08 مايو 2021 - الساعة 02:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع/ناصر المشارع


نظمت الدائرة الصحية بقوات الدعم والاسناد والفريق الطبي التطوعي ومبادرة لأجل الضالع دوراة تدريبية مكثفة للكادر الطبي العامل في محجر الضالع
ليومي 6 _ 7 مايو 2021 والتي تقام كل خميس وجمعة خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف رفع كفاءة الطاقم الطبي للمحجر في اطار خطط وبرامج مجابهة فيروس كورونا المستجد و رفع جاهزية طاقم المحجر وتطوير خبراته للتعامل مع الحالات الحرجة وذلك بعد تزايد عدد الأصابات المؤكدة لفيروس covid-19 واتساع رقعته بين أوساط المواطنين وارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس في كافة مديريات محافظة الضالع .
وضم الفريق التطوعي الذي يترأسه الدكتور ميثاق الحريري عدد من الكوادر الطبية المتخصصة في الإنعاش التنفسي والتعامل مع الحالات الحرجة و أجهزة العناية المركزة والعناية التنفسية بينهم الدكتور محمد طاهر الشعيبي _ د. منيف عبد اللاه _د. عمر تركي أستشاريي العناية العناية والطوارى العامة والدكتور صبري عميس اختصاصي العناية التنفسية.
وقال الدكتور عارف الداعري رئيس الدائرة الصحية بقوات الدعم والاسناد أحد اعضاء الفريق ان الفريق بذل جهود كبيرة ومكثفة حققت النتائج المرجوة إقامة مثل هذه الدورات بأعتبارها خطوة مهمة على طريق تعزيز كفاءة وأداء الكادر الطبي في المحجر للقيام بواجباته تجاه الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى عناية حثيثة.
وأضاف الداعري ان أنشطة الفريق الزائر لمحجر الضالع لا تقتصر على التدريب العلمي والفني التخصصي فقط بل شملت جوانب تنسيقية لدعم المحجر من خلال التواصل مع رجال الخير والمبادرات تحديدا مبادرة لأجل الضالع ومبادرة لأجل عدن ورجل الخير الدكتور محمد اليزيدي مدير مستشفى عدن الألماني تكللت بالنجاح وأفضت الى دعم المحجر ببعض المستلزمات الطبية واجهزة العناية وأسطوانات الأوكسجين.
وبدوره قال الدكتور ميثاق الحريري رئيس الفريق الطبي التطوعي وأحد أهم وأبرز الداعمين للدورة ان فكرة تشكيل الفريق التطوعي جاءت على أثر وضع مخيف عاشته الضالع وتزايد عدد الوفيات المصابة بكورونا وفي ظل الحديث عن شحة الامكانيات والمناشدات التي أطلقها القائمين على المحجر حيث وجدنا انفسنا أمام تحدي صعب وقررنا أن نقوم بواجبنا تجاه أهلنا في الضالع الجريحة وهي تعيش حالة الحرب والحصار منذُ سنوات.
وأشار الحريري اننا ووفق إمكانياتنا المتاحة وبفضل الله وإصرار طاقم الفريق قدمنا نتائج إيجابية وملموسة وأستطعنا ان نؤسس خطوات عملية ساهمت في مضاعفة خبرات الطاقم العامل في المحجر وعززت من صموده في مواجهة الجائحة مؤقتا ولا زلنا بحاجة إلى المزيد من الخطوات العملية في هذا الاتجاه .
الى ذلك شكر الدكتور جهاد علي أحمد مدير المحجر الصحي في الضالع دائرة الدعم والاسناد َوأعضاء الفريق الطبي التطوعي وكل الداعمين للمحجر من رجال الخير والمبادرات المجتمعية التي ساهمت في تعزيز قدرات المحجر وناشد وزارة الصحة والمنظمات المعنية بالشأن الصحي للقيام بواجبها تجاه السكان في الضالع كون المحافظة تعيش أوضاع كارثية وأنسانية صعبة وفي غاية التعقيد.