أخبار محلية

الثلاثاء - 04 مايو 2021 - الساعة 04:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

حذَّر أهالي الممدارة وأهالي مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن من كارثة بيئية وصحية نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الأمطار.

وأكد الأهالي -في تصريحات صحفية- أن ركود مياه المجاري المختلطة بمياه الأمطار في الشوارع العامة والأحياء السكنية في المديرية، سيجعلهم عُرضة للأمراض والأوبئة الفتاكة المُنتقلة عبر البعوض والحشرات الضارة التي تجلبها تلك المياه الراكدة.

وأشار الأهالي إلى أنهم تواصلوا مع الجهات المعنية من أجل شفط المياه الملوثة من الشوارع، إلا أنها لم تُعِر الموضوع أي أهمية.. مُحمِّلين السلطة المحلية مسؤولية ما يترتب عليه بقاء برك المجاري التي تملأ شوارع مديرية الشيخ عثمان.

وسبق أن حذَّر أهالي مدينة عدن من استمرار تجاهل الجهات المعنية لتلك المُشكلة وعدم إيجاد حلول جذرية من شأنها الحد من ركود مياه المجاري المختلطة بمياه الأمطار، لما لها من آثار بيئية وصحية سيئة خصوصاً في ظل انتشار الحُمِّيات والأوبئة التي حصدت أرواح الكثير من المواطنين خلال الآونة الأخيرة.

من جانبهم، شدَّد ناشطون وحقوقيون جنوبيون على ضرورة العمل من أجل الحد من ظاهرة طفح المجاري، إضافة إلى العمل بشكل مستمر من أجل تصريف مياه الأمطار.