اخبار وتقارير

الأحد - 11 أبريل 2021 - الساعة 01:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع/خاص

أدانت الدفعة الحادية عشر "دفعة التميز" بقسم الفيزياء بكلية التربية - جامعة عدن بالضالع، البيان المزعوم الذي تم نسبه إلى القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، برئاسة العميد عبد الله مهدي سعيد، والذي جاء فيه أن الانتقالي الجنوبي "ينفي صلته" بالاتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي.

وجاء في بيان الدفعة:

قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا}. صدق الله العظيم

ندين ونستنكر بيان مزعوما تم نسبه للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، حمل اتهامات بحق الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي، ونفى صلته به بشكل مستغرب.


إن هذا البيان المثير للاستغراب تحامل بدون مسوغات واضحة على الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي، والذي رعى حفل تخرج الدفعة إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي. ونؤكد أن أطراف وشخصيات نسبت البيان لرئيس انتقالي الضالع، العميد عبد الله مهدي، ضمن سعيها الدؤوب لمحاربة الشرفاء من أبناء الجنوب وصدمهم بالانتقالي الجنوبي.

إن كل ما أشيع عن الاتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي غير صحيح بتاتاً ويهدف لإيقاف عجلة الاقتصاد والتنمية الجنوبية التي يدفع بها الاتحاد، ولا يختلف اثنان على أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو كيان كل أبناء الجنوب وممثل شرعي لهم ومظلة لكل الجهود الجنوبية في كل المجالات ومنها المجال الاقتصادي.

نعبر عن بالغ أسفنا للاختراق الذي يعاني منه انتقالي محافظة الضالع من قبل أطراف لا تريد للجنوب وأهله خيرا، وتتلقى دعماً من أحزاب وشخصيات نافذة لها صلات عميقة بقوى الاحتلال والهيمنة على أرض الجنوب، وندعو المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تصويب البوصلة نحو مشاريع الاعداء والمتحزبين في الضالع من جامعات ومعاهد خاصة تتبع حزب الإصلاح وبمساعدة من بعض اعضاء انتقالي الضالع.

نهدي تخرجنا وفرحتنا إلى الرئيس القائد الرمز عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونعبر عن تطلعاتنا وأملنا للعب دور حقيقي في تنمية الجنوب والنهوض به تحت قيادة هذا الصنديد الهمام، ونؤكد أن الوطن اليوم بأمس حاجة للكفاءات والخبرات الجنوبية في كل الميادين.

هذا وكانت مواقع إخبارية قد نشرت بيانا منسوب إلى رئيس انتقالي الضالع، العميد عبد الله مهدي سعيد، وصفت فيه الإتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي ب"الفاسق" ونفت صلة المجلس الانتقالي الجنوبي به، وهو البيان الذي تم تداوله في إطار شخصيات معدودة ومواقع إلكترونية مشبوهة، فيما لم يصدر رسميا في موقع المجلس الانتقالي الجنوبي.