الشباب والرياضة

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 06:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

في كرنفال وعرس رياضي متكامل ، لم تشاهدة محافظة شبوة من قبل ، وفي أجواء احتفالية بهيجة تزييت بها المدينة الساحلية الجميلة " عين بامعبد " واكتسى سماءها وبحرها وذرة ترابها بشعار ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم الذي تنطوى تحت كنفة كل المنافسات والاستحقاقات والبطولات الرياضية في الساحل الرياضي بمديرية رضوم في محافظة شبوة .

نهائي كأس السوبر وهي البطولة الثالثة التي يقيمها ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم بعد بطولتين( الدوري والكأس ) .

نهائي كان طرفي اللقاء فيه من صفوة وطليعة الفرق الرياضيه المشاركة في ملتقى الساحل الرياضي ، ويحملون بين طياتهم أفضل الاسماء المتألقة في سماء وآفاق الكرة الساحلية الرضومية الشبوانية .

نهائي كأس السوبر لملتقى الساحل الرياضي جمع العميد العرقاوي الشبابي والاستقلال العيناوي ، وكان لقاء اشبة بالقاء السحاب ، وبمثابة عناق المطر للأرض المتعطشة للمياه في عز الجفاف الكروي الشديد .

نهائي كأس السوبر لملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم بين الغواصات الصفراء والعميد الشبابي جاء بكل المواعيد وعند حسن الظن للجماهير المجنونة بهوس المستديرة الساحرة ، واكتملت الصورة الجمالية والفنية لمشوار وقصة عام من النجاح الباهر والمتميز لملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم في محافظة شبوة ، فتزيين ملعب العين الشهير بروعة التنظيم والإعداد والحضور الجماهيري الكبير .

بدأت مجريات اللقاء والنهائي الحلم على أنغام الموسيقى العذبة الرائعة التي كتب كلماتها وقصائد تألقها وأبداعها الخرافي كروان وبلبل أبين الشادي المعلق الشاب الرائع والجميل والكبير / حلمي فتيني معلقاً وواصف لاحداث نهائي كأس السوبر لملتقى الساحل الرياضي في عين بامعبد .

*شوط المتعة وأبرز عناوينه الفلتة أحمد والبحار بوصالح* :-

مع صافرة البداية كانت الإثارة والتشويق ، فلا يلجأ الفريقان إلى التحفظ والحذر الشديد وجس النبض الاعتيادي المتعامل به في النهائيات الكبرى والكبيرة .
فضغط كل فريق ، وقدم الفريقان شوط أول في قمة العطاء والروعة ، بعد أن كان شوط مفتوح من كلا الطرفين ، وتناوب الإستقلال والشباب على اللمحات واللمسات السحرية من أقدام لأعبين الفريقين ، وكان بداية هز الشباك من الغواصات الصفراء أصحاب الأرض والجمهور ، فكان الفلتة الذهبي للغواصات الصفراء أحمد مبارك على موعد مع تحريك زوايا وأركان وجنبات ملعب العين الشهير التي أشعلت الأرض فرحاً فتراقص الملعب مع رقصات الفلتة والفتى الذهبي لمدينة العين الساحلية .

بعد الهدف انتفض العميد العرقاوي ، وهاج طوفان وأمواج بحر عرقة عبر بحارها ومهاجم العميد العرقاوي المبدع المقنع ناصر بو صالح الذي أعاد المباراة إلى نقطة البداية عبر هدف التعادل ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

*شوط الشبار* :-

الشوط الثاني كما يقولون شوط المدربين ، ولكنه في نهائي كأس سوبر ملتقى الساحل الرياضي ، كان شوط الفرص الضائعة من قبل فريق شباب عرقة ، والانقضاض من قبل فريق أستقلال العين ، الذي عرف من أين يتم الوصول إلى مرمى المدحدح بأقل الفرص المتاحة والسانحة لهم .

لكن لم ينتهي الأمر عند ذلك ، فكان للتألق والتعملق عنوان عبر حامي عرين الغواصات الصفراء العملاق أحمد الشبار ، الذي كان حكاية لوحدها بحد ذاتها .

كان الشوط الثاني أكثر متعة وإثارة وفنون ، وكان شوط ضائع الكأس الغالية الذهبية على أبناء وكتيبة المدرب الشاب / صابر الخرماء .

وكما يقولون إن لم تسجل سوف يسجل عليك وهذا مافعلة مهاجم فريق أستقلال العين بفريق شباب عرقة ، عندما أجهض عليهم بهدف ثاني ولا أروع وأجمل .

أستمر اللقاء بضغط شبابي متواصل وتألق وجمال وتميز وحضور ذهني وبدني من قبل حارس مرمى فريق أستقلال العين الذي كان سد منيع أمام كل محاولات المهاجم وقناص الشباب محمد المضبع والبحار بوصالح ، الذين حاولوا اختراق سد الشبار لكن دون جدوى أو فائد تذكر ، ليعلن عن حكم اللقاء عن صافرة النهاية ومسك الختام بأحلى وأروع صورة لفريق أستقلال العين بهدفين مقابل هدف لشباب عرقة ،و بذلك ينتزع الإستقلال العيناوي كأس السوبر من أنياب ومخالب الليث الشبابي العرقاوي .

*مقتطفات في تاريخ وصفحات ملتقى الساحل الرياضي* :-
_تحصل حارس مرمى فريق أستقلال العين على جائزة أفضل لاعب في المباراة .

_ باعتوان أبا سلمان :-

رجل استثنائي وفريد وحكاية عطاء لن تتكرر أو تأتي بعدها تفاصيل وقصص آخر ، خالد باعتوان نموذج يخلد في التاريخ والسيادة الكروية وحكاية سخى وعطاء تدرس للأجيال القادمة .

-أحمد الشبار حارس مرمى استقلال العين يستحق بكل جدارة واستحقاق أن يكون شخصية العام 2020 في الكرة الشبوانية دون منازع بالأرقام والبطولات .
من/ عبدالله جاحب