الفن

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 06:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شقرة/خاص

تتواصل منذ ثلاث ايام أعمال فرق المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة أبين لإعادة تأهيل خطوط الضغط العالي 11ك/ ف الواقعة بين قرية الشيخ سالم وقرن امكلاسي نتيجة ماتعرض له الخط من تدمير وإتلاف شبه كلي خلال الحرب بين قوات الشرعية والانتقالي لاعادة تشغيل التيار الكهربائي لمدينة شقرة والقرى المجاورة لها.

وأشار مدير عام كهرباء منطقة أبين الاخ محمود مكيش أن العمل جار على قدم وساق بثلاث فرق، فرقة تعمل داخل مدينة شقرة، وفرقة تعمل من قرن امكلاسي إلى الشيخ سالم وفرقة من الشيخ سالم إلى الطرية والقرى المجاورة لها..

ولفت أنه بعد الانسحاب سرقت عدد من المحولات وكمية كبيرة من أسلاك من الشبكة في الطرية ومدينة شقرة نفسها ..

وأوضح مكيش أن الاضرار التي تعرضت لها خطوط الضغط العالي نتيجة الحرب كبيرة جداً تتطلب تدخل الدولة بمشروع إعادة إعمار للبنية التحتية للكهرباء في خط جعار - شقرة، وكذا إعادة النظر في وضع الكهرباء في محافظة أبين والتوجيه بمعالجات عاجلة وشاملة خصوصاً أننا داخلين على أبواب فصل الصيف هذا العام

وقدم مكيش شكره لمحافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم على ماقام به من دعم من خلال التوجيه بالاعمدة وكذا مصاريف ولو بالحدود الدنيا ..

الجدير بالذكر، فوق خطر الألغام تقوم قيادة وعمال المؤسسة العامة للكهرباء أبين بأعمال بطولية في إعادة التيار الكهربائي إلى مدينة شقرة وكذا القرى المجاورة لها.




محمد ناصر مبارك