الشباب والرياضة

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 06:47 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


تغلب ريفر بليت الأرجنتيني 2- 0 على بالميراس في إياب قبل نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم الليلة الماضية لكن الانتصار لم يكن كافيا لتعويض هزيمته 3- 0 في الذهاب ليتفوق الفريق البرازيلي في النتيجة الإجمالية.

وفي مواجهة مثيرة أقيمت في ساو باولو، توقفت نتيجة المباراة على عدد من القرارات المثيرة للجدل التي جاءت ضد الفريق الزائر بعد استشارة حكم الفيديو المساعد.

وتقدم ريفر 2- 0 في الشوط الأول وسجل هدفا ثالثا في بداية الشوط الثاني ألغاه الحكم قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء ركلة جزاء احتسبت لصالح الفريق الأرجنتيني مع تبقي عشر دقائق على النهاية.

كما طُرد روبرتو روخاس لاعب ريفر لحصوله على الإنذار الثاني مع تبقي 18 دقيقة على النهاية.

وقال ويفرتون حارس بالميراس "لم تكن أفضل مبارياتنا لكننا تأهلنا. هناك أيام تحتاج فيها إلى مساعدة الرب.. الكرة تحيد عن المرمى بقليل، وإلغاء ركلة جزاء وهدف".

وبعد فوزه 3-2 في النتيجة الإجمالية، يلتقي بالميراس مع بوكا جونيورز أو سانتوس في نهائي كأس ليبرتادوريس، التي تعادل دوري الأبطال في أوروبا، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ودخل بالميراس المباراة وهو المرشح الأقوى لبلوغ نهائي كأس ليبرتادوريس لأول مرة منذ عقدين من الزمن، وكان يجب أن يتقدم بعد مرور عشر دقائق لكن فرانكو أرماني حارس ريفر حرم روني من التسجيل من وضع انفراد.

وزاد ريفر من إيقاعه بستاد أليانز بارك الخالي من الجماهير وتقدم بعد 29 دقيقة بضربة رأس من روخاس إثر ركلة ركنية.

وفاجأ الهدف بالميراس الذي استقبلت شباكه هدفا ثانيا قبل دقيقتين على الاستراحة عندما استغل رفائيل سانتوس بوري خطأ دفاعيا ليقابل كرة عرضية من اليمين في المرمى.

واعتقد جونزالو مونتييل أنه عادل النتيجة الإجمالية 3-3 بعد سبع دقائق من الشوط الثاني لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي وجود تسلل في بداية الهجمة.

وشعر ريفر بمزيد من الظلم قبل عشر دقائق على النهاية عندما تراجع الحكم عن قرار احتساب ركلة جزاء عقب التشاور مع حكم الفيديو المساعد.

وقال إنزو بيريز لاعب ريفر "إذا كنا سنخرج من البطولة فهذه هي الطريقة التي يجب أن يتم بها الأمر، وهي أن نبذل كل ما في وسعنا حتى صفارة النهاية".

وتأجل نهائي نسخة 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا وسيقام الآن بستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم 30 يناير/ كانون الثاني.

ويلتقي بالميراس مع سانتوس أو بوكا جونيورز اللذين يخوضان لقاء الإياب في الدور قبل النهائي اليوم الأربعاء.

وتعادل الفريقان بدون أهداف في الذهاب بالأرجنتين الأسبوع الماضي.