أخبار محلية

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - الساعة 07:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأنه مر عام على المعارك في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين وكل ما أنجزته هذه المعارك هو تعميق الصراع جنوبا وجذرت الضغائن ولن يستطيعوا قريبا إنكار جهوية ومناطقية هذه الحرب.

وأضاف الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بالقول: أكذوبة المشروع الجنوبي الذي يقاتلون أبناء أبين في أرضهم وعلى أرضهم تحت رأيته لم يعد مقنع إلا لبعض الغوغاء وأصحاب المصالح الشخصية ومن رفع رأيه هذا المشروع الذي جعلتموه مجرد أكذوبة سمجة.

وأشار الحنشي إلى أنه حتى وان كانوا صادقين في مايدعون فهذا لايمنحهم الحق في فرض رؤيتهم بالقوة.

وتابع قائلا : ولكم في تنظيم القاعدة عبرة ان أردتم الإعتبار.. تنظيم القاعدة الذي أستطاع قهر دول كبرى حين حاول فرض سيطرته على أبين بالقوة خرج له الناس في أبين قبل أن تتدخل الدولة ومرغت انف تنظيم القاعدة في التراب.

وأضاف: تعرفوا لماذا كسرت أبين تنظيم القاعدة..؟
ليس لأن أبناءها كانوا يملكوا من العتاد أكبر مما يملكه تنظيم القاعدة وإنما لأن أبين لم تقبل بهذا التنظيم , فعقيدة الانتماء للأرض تضاهي أي عقيدة أخرى حتى وان كانت عقيدة الدين.

و لفت الحنشي إلى أن تنظيم القاعدة الذي كان يرفع راية الجهاد في سبيل الله عند محاولته السيطرة على أبين بالقوة خرج أبناء ابين لمقاومة عقيدة التنظيم بعقيدة الإنتماء للأرض فكانت الغلبة في النهاية لعقيدة الانتماء للارض.

وأضاف قائلا: تنظيم القاعدة أيضا كان يضع بضعة أشخاص من أبين في مقدمة المقاتلين ليقول للناس أن من يقاتل في أبين هم أبناء أبين لكن هل نجح التنظيم في تسويق تلك الاكذوبة ؟ بالتاكيد لا.. لأنك لاتستطيع ان تمرر كذباتك على أصحاب الارض.. والأهم من كل ذلك ماهي المشروعية التي منحتكم الحق في فرض اكذوبتكم على الآخرين بقوة السلاح.

وختم بالقول : لو أن لكم قليل من العقل أو لو أن طحنون منحكم فسحة للتأمل لكان انسحاب وحدات الحزام الأمني في جعار وزنجبار من جبهة القتال في أبين وامتناعهم عن المشاركة منذ عدة أشهر كان يكفي ان تعوا ان حالة الرفض في أبين قد وصلت إلى القوات التي كنتوا تتدعون أنها هي من تقاتل في أبين.