الشباب والرياضة

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 12:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


تخطى فريق الزمالك عقبة منافسه زد إف سي (نادي مصر سابقاً) بعد فوز مثير بنتيجة 2-1 مساء اليوم السبت باستاد السويس الجديد في ختام دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

سجل عبد الرحمن جندية هدف فوز فريقه في الدقيقة 85 من تصويبة أرضية سكنت شباك الحارس محمود عبد الرحيم جنش ، ولعب الزمالك منقوصاً بعد طرد لاعبه إمام عاشور في الدقيقة 59.

وأدرك الزمالك التعادل في الدقيقة 90+6 عن طريق البديل اسامة فيصل ثم سجل أحمد سيد زيزو في الدقيقة 115 بعدما امتدت المباراة للوقت الإضافي وتعرض حسني زكي لاعب زد للطرد.

وضرب الزمالك حامل اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو موعداً مع طلائع الجيش في نصف النهائي يوم 1 ديسمبرالمقبل.
المباراة اتسمت بالإثارة التحكيمية بعد قرارات محمود عاشور حكم اللقاء بإلغاء ضربة جزاء وهدفين للزمالك وإشهار البطاقة الحمراء مرتين بخلاف الندية بين الفريقين على مدار 120 دقيقة.

بدأت المباراة سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين بجانب سقوط إمام عاشور مصاباً بعد إلتحام من لاعب نادي زد وانطلق كاسونجو في الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية في يد الحارس ثم سجل كاسونجو هدفاً في الدقيقة 8 وألغاه الحكم محمود عاشور بداعي التسلل.

واصل الزمالك محاولاته للضغط على دفاع زد وضاعت محاولة من مصطفى محمد ثم كرة عرضية ارسلها كاسونجو واحتسبها الحكم ضربة جزاء ولكن الحكم ألغاها بعد ثبوت وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.

ووجه شيكابالا تسديدة فوق العارضة ثم تصويبة طائشة من إمام عاشور بعيداً عن المرمى ، وأضاع كاسونجو ضربة رأس بعيداً عن المرمى وضاعت محاولة من نادي زد مع تقدم جنش ثم انطلاقة من كاسونجو لم تكتمل ووجه شيكابالا تصويبة بعيداً عن المرمى وخرج الشوط الأول بالتعادل.
الشوط الثاني بدأ بمحاولة من شيكابالا ورد نادي زد بتسديدة مرت بجوار القائم ، وأضاع كاسونجو ضربة رأس من عرضية شيكابالا ثم رأسية محمود علاء بجوار القائم.. ورد نادي زد بتصويبة بعيداً عن المرمى.


أشرك الزمالك أحمد سيد زيزو بدلاً من كاسونجو في الدقيقة 58 ، ونال إمام عاشور لاعب الزمالك البطاقة الحمراء للخشونة ضد لاعب زد.. وتحرك زيزو يساراً وأرسل عرضية أبعدها دفاع زد ثم كرة عرضية آخرى أضاعها محمود علاء.

ووجه أحمد عيد تصويبة فوق العارضة ، ودفع الزمالك بلاعب الوسط طارق حامد بدلاً من إسلام جابر في الدقيقة 75 للاستحواذ على الكرة مجدداً بعد نشاط ملحوظ لفريق زد الذي اقتنص هدف التقدم عن طريق عبد الرحمن جندية في الدقيقة 85 بتصويبة أرضية سكنت شباك الحارس جنش.
وأشرك الزمالك المهاجم أسامة فيصل بدلاً من أحمد عيد في الدقيقة 88 ، ووجه مصطفى محمد تسديدة في أقدام المدافعين ثم تصويبة في يد الحارس.. ومرت عرضية عبد الله جمعة بدون خطورة وسط مطالبات زملكاوية بضربة جزاء ، ونال زيزو إنذاراً للاعتراض وسجل أسامة فيصل هدف التعادل في الدقيقة 90+6 بعد تسديدة قوية في منطقة الجزاء سكنت الشباك باللحظات الأخيرة.

ودفع الزمالك باللاعب محمد عبد السلام على حساب شيكابالا في الدقيقة 93.. وضاعت عدة محاولات عرضية للزمالك ثم احتسب الحكم ضربة جزاء ولكنه تراجع عنها بعد الرجوع للفيديو وأشهر البطاقة الحمراء للاعب حسني زكي في الدقيقة 102.

وجه طارق حامد تسديدة فوق العارضة ، وأبعد الحارس ضربة رأس من مصطفى محمد.. وألغى الحكم هدفاً سجله مصطفى محمد للتسلل ، ورد أسامة فيصل ضربة رأس لم يستغلها لاعبو الفريق الأبيض.

واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 115 لصالح عبد الله جمعة بعد سقوطه في منطقة الجزاء سجل منها زيزو هدف التقدم ، وأبعد الدفاع الأبيض كرة خطيرة من نادي زد وخرج اللقاء بفوز مثير للأبيض.