أخبار محلية

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - الساعة 09:25 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية /خاص

أودت عزومة غداء لشاب في عدن إلى سجنه لمدة عامين كاملين في أحد السجون التابعة لأمن محافظة لحج.

وفي التفاصيل قال الشاب " عبدالله بانافع " -وهو أحد أفراد كتيبة سلمان الحزم- لصحيفة الوطن العدنية بأنه التقى ظهر أحد أيام شهر أغسطس من عام 2018م في مديرية المنصورة بصديق له يدعى " علي البيضاني " الذي لم يلتقي به منذ مدة طويلة وعزمه وجبة غداء وأصر عليه حتى وافق.


وبعد الموافقة يقول بانافع انطلقنا صوب المدينة الخضراء لتوصيل كلب بوليسي كان بسيارتي أخذته إلى أحد العيادات البيطرية لمعاينته خدمة لأحد أصدقائي الذي يملك الكلب واستعان بي لأخذه للعيادة البيطرية لمعاينته.

وأضاف : وعند وصولنا إلى الحاجز الأمني بمدخل المدينة الخضراء اوقفنا أفراد النقطة واحتجزونا إثر وجود الكلب البوليسي بالسيارة , مشيرا الى انه أوضح لأفراد النقطة بأن الكلب يملكه صديقه الذي يسكن بالمدينة الخضراء وهو فقط قام بأخذه للعيادة البيطرية لمعاينته خدمة لصديقة وأنه في عجلة من أمره ومحرج في صديقه علي الذي عزمه لتناول وجبة غداء .

ولفت الى انه لم تفلح محاولاته باقناع افراد النقطة بالسماح لهم بالمرور وطلبوا منه الاتصال بمالك الكلب للحضور وهو ماحدث وفور وصول مالك الكلب حصلت مشادات كلامية بينه و بين أفراد النقطة الذين قاموا باعتقال مالك الكلب وشقيقه الذي حضر معه وكذلك اعتقلوا الشاب عبدالله وصديقه علي الذي عزمه لتناول وجبة غداء ونقلوهم إلى سجن معسكر اللواء الخامس بمنطقة صبر والتابع لإدارة أمن محافظة لحج .

وأشار بانافع الى انه وفور وصولهم الى سجن معسكر اللواء الخامس حاول إبلاغ القائمين على السجن بأنه أن كان هنالك أي لبس أو إشكال فلا مانع من احتجازه هو ومالك الكلب وشقيقه ولكن صديقه علي البيضاني الذي عزمه لتناول وجبة غداء ليس له أي علاقة بأي شيء وأنه فقط التقى به قبل ساعة ولم يلتقي به منذ مدة طويلة وأنه فقط كان معزوم معه لتناول وجبة غداء وهو محرج فيه, ولكن دون جدوى وتم احتجازهم وايداعهم السجن جميعا .

وأوضح بأنه بعد ذلك وجه مدير أمن لحج المقال صالح السيد بإيداعهم جميعا السجن بما فيهم صديقه علي الذي عزمه لتناول وجبة غداء وقضوا في السجن مدة عامين كاملين دون أن يوجهوا لهم أي تهمة أو تحويلهم للنيابة العامة والمحاكمة أن كان هنالك أي تهم.

وأوضح بانافع بأنه تم إطلاق سراحه هو وصديقه علي البيضاني قبل يومين من سجن معسكر اللواء الخامس التابع لإدارة أمن لحج , لافتا إلى أنهم خرجوا من السجن وهم في حالة يرثى لها وتعرضوا للأذى الجسدي و النفسي وضاعت سنتين من عمرهم هباء منثورا.

وفي المقابل الشاب علي البيضاني تعرض للسجن لمدة عامين وذنبه الوحيد فيها هو أنه وافق على عزومه من صديقه عبد الله بانافع الذي أصر على تلك العزومة وكان الإعتقال والسجن عامين بديلا عن وجبة الغداء.