اخبار وتقارير

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - الساعة 04:17 م بتوقيت اليمن ،،،

محمد عسكر

الوطن العدنية/خاص

بحث وزير حقوق الانسان محمد عسكر ،اليوم ، عبر الاتصال المرئي ، مع السفير الهولندي لدى بلادنا بيتر دريك هوف، أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات لاسيما في مجال حقوق الانسان.

واشار الوزير عسكر ،الى الدعم الهولندي لليمن في مجال حقوق الإنسان خلال المرحلة الماضية لاسيما دعم اللجنة الوطنية لتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان..متطلعاً الى مضاعفة الدعم للجنة الوطنية خلال هذه المرحلة حتى تتمكن من مواصلة عملها على اكمل وجه .

وتطرق وزير حقوق الانسان ، الى انتهاكات مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً لحقوق الإنسان في اليمن وتصعيدها العسكري على محافظة مأرب..مؤكداً تصعيد المليشيا على مأرب هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان..منوها بأن مأرب تحتضن اكثر من 2 مليون نازح من مختلف المحافظات واصبحوا معرضين لخطر الموت والمجاعة بسبب التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي على المدن والقرى وأماكن تواجد مخيمات النازحين.

ولفت الوزير عسكر ،الى أن الوضع الإنساني في مأرب مأساوي وينذر بكارثة إنسانية كبيرة في حال لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأرب لأنه سيكون له تبعاته وتأثيره المباشر على حقوق الإنسان في اليمن ويهدد فرص السلام .

من جانبه أكد السفير الهولندي ، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار دعم بلاده للشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي..مجدداً اهتمام هولندا في دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفتش بما يهدف للوصول الى تحقيق السلام في اليمن.