أخبار محلية

الخميس - 13 أغسطس 2020 - الساعة 06:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي رئيس القوى المدنية الجنوبية أن الشارع الجنوبي قريبا سيشهد حراكا شعبيا سياسيا داعيا قيادات الحراك إلى الخروج من مخابئها ومغادرة حالة الصمت السلبي.

وقال السعدي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أنه مع انخفاض هدير رياح صراع التمثيل الجنوبي بالوصول إلى محطة ما سمي باتفاق الرياض الذي اقتلع شأفة هذا الصراع ووضع ضيوفه من المكونات الجنوبية( المتصارعة ) في وضعها الطبيعي اصبحنا أمام واقعا جنوبيا جديدا انفصلت فيه جماعات الصراع عن القواعد الشعبية التي استخدمتها كوسيلة للوصول ، وعاد الشارع الجنوبي كما بدأ ..

وأضاف: سيشهد الشارع الجنوبي قريبا حراكا شعبيا سياسيا يهدف إلى توحيد ورص صفوف الحراك الجنوبي السلمي وكافة قوى الجنوب السياسية والاجتماعية لتصحيح مسار القضية الجنوبية وإخراج مناطق الجنوب من حالة التدمير الممنهج وتبعاته والذي مارسته مكونات صراع التمثيل الجنوبي خلال سنوات صراعها !!

وختم بالقول : على قيادات الحراك الجنوبي أن تخرج من مخابئها وتغادر حالة الصمت السلبي إذا كانت فعلا تحترم نفسها وتاريخها وتقدر تضحيات شباب الجنوب الذين كانت تزج بهم في مواجهات الامن المركزي وغيره من قوى القمع العفاشية فقد حان وقت الوفاء للشهداء !!